التخطي إلى المحتوى
توتنهام يقلب تأخره إلى فوز على أياكس ويبلغ نهائي دوري الأبطال
احتفال لوكاس مورا بالهدف

تأهل توتنهام إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد فوزه على أياكس الهولندي بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين، خلال المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب يوهان كرويف أرينا مساء الأربعاء ضمن نصف نهائي البطولة.

ويعد هذا أول إنجاز تاريخي لفريق توتنهام الإنجليزي حيث تعد المرة الأولى التي يصل فيها إلى المباراة النهائية بدوري الأبطال، وقلب السبيريز تأخره بعد أن كان النتيجة لصالح اياكس بهدفين، ويعود الفضل للاعب البرازيلي لوكاس مورا الذي سجل ثلاثية في مرمى الفريق الهولندي ليبلغ بذلك إلى النهائي.

وافتتح أياكس النتيجة بتسجيله الهدف الأول عن طريق ماتياس دي ليخت في الدقيقة 5، وأضاف حكيم زياش الهدف الثاني بالدقيقة 35، لينتهي الشوط الأول بتقدم النادي الهولندي، وفي الشوط الثاني، وقلص لوكاس مورا النتيجة لتوتنهام بتسجيله الهدف الأول في الدقيقة 55، قبل أن يعود نفس اللاعب ويحرز التعادل في الدقيقة 59، وفي الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع سجل لوكاس مورا الهدف الثالث لفريق وله شخصياً في  الوقت القاتل الذي كان كفيلاً لتأهل فريقه إلى المباراة النهائية.

فرحة توتنهام بالتأهل للنهائي دوري الأبطال

يذكر أن اياكس فاز  بهدف نظيف في مباراة الذهاب على أقيمت على ملعب توتنهام الجديد،  وبعد تأهل توتنهام سوف يواجه مواطنه ليفربول الذي عاد من بعيد وسجل رباعية في شباك برشلونة يوم الثلاثاء الماضي.

وسيكون موعد المباراة النهائية من دوري أبطال أوروبا بين توتنهام وليفربول، في الأول من يونيو المقبل، على ملعب “واندا ميتروبوليتانو” معقل أتلتيكو مدريد الإسباني.