التخطي إلى المحتوى
توتنهام يقصي أرسنال بثنائية ويتأهل لنصف نهائي كأس الرابطة
توتنهام يقصي أرسنال بثنائية ويتأهل لنصف نهائي كأس الرابطة

تمكن فريق توتنهام الإنجليزي من إقصاء نظيره أرسنال بثنائية و خطف بطاقة التأهل لدور نصف نهائي كأس رابطة الأندية الانجليزية, وذلك في لقاء ديربي لندن الذي جمع الفريقين مساء أمس الأربعاء على ملعب الإمارات.

تشكيلة الفريقين

اعتمد أوناي إيمري مدرب المدفعجية على التشكيل المعتاد منذ بداية الموسم، ولم يجري سوى تبديل واحد وذلك بإشراك اللاعب تشاكا في مركز قلب الدفاع رفقة سوكراتيس، و اللاعب الشاب غوندوزي بجوار توريرا.

تشكيلة الارسنال| 4-2-3-1

بيتر تشيك

نايلز – سوكراتيس – تشاكا – مونريال

توريرا – غيندوزي

مختاريان – رمزي – أيوبي

اوبامينج

على الجانب الآخر اجرى المدرب الأرجنتيني بوكيتينو تغيرين في التشكيل الأساسي للفريق، حيث اعتمد على اللاعب سون في مركز المهاجم بدلا من زميله هاري كين الذي تواجد على دكة البدلاء، بالاضافة للاعتماد على الحارس جازانيجا بديلا للغائب هوجو لوريس.

تشكيلة توتنهام| 4-2-3-1

جانانيجا

تريبير – الدروايرد –  بن دافيز – داني روز

وينكز – سيسوكو

لوكاس مورا – ايركسن – ديلي آلي

هيونج مين سون

أهداف المباراة

تمكن توتنهام من مباغتة شباك الحارس تشيك في  الثلث الأول من المباراة، حيث سجل اللاعب سون هدف الافتتاح في الدقيقة 20 بعد تمريرة حاسمة من زميله ديلي آلي، ليعلن عن تقدم فريقه بالنتيجة.

حاول أرسنال تعديل النتيجة، حيث صنع لاعبوه العديد من الفرص ، لكن التنظيم الدفاعي الجيد منعهم من الوصول لمرمى حارس  السبيرز، لينتهي الشوط الأول بتفوق توتنهام بهدف نظيف.

وفي الدقيقة 58، قام مدرب السبيرز بإخراج اللاعب البرازيلي مورا، وإشراك الدولي الإنجليزي هاري كين بديلا له، وبعد دقيقة من دخوله، تمكن قائد الفريق كين من صناعة هدف التأمين لفريقه، وذلك بعد ان مرر الكرة لزميله آلي الذي بدوره اسكنها في شباك حارس المدفعجية.

لم يتمكن الارسنال من العودة بالنتيجة، رغم التبديلات التي اجراها مدرب الفريق، حيث انتهت مواجهة الديربي بتفوق توتنهام الذي خطف بطاقة التأهل للدور المقبل من بطولة كأس الرابطة.