التخطي إلى المحتوى
توتنهام وليفربول يكملان عقد المتأهلين لمربع الكبار بدوري الأبطال
توتنهام وليفربول يكملان عقد المتأهلين لمربع الكبار بدوري الأبطال

تمكن فريق توتنهام الإنجليزي من خطف بطاقة التأهل لمربع الكبار من نظيره مانشستر سيتي، رغم خسارته بنتيجة 3-4، في لقاء القمة الذي أُقيم في ملعب الاتحاد يوم الاربعاء، في اطار مباريات اياب دور ربع نهائي دوري ابطال اوروبا.

افتتح رحيم سترلينج مجال التسجيل بعد أربع دقائق فقط من انطلاقة المباراة، لكن سرعان ما تمكن هيون سونج من تعديل الكفة بعد ثلاث دقائق، قبل أن يضيف الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 10، و بعدها بدقيقة نجح بيرناردو سيلفا من تعديل النتيجة للسيتي، ودون ستيرلينج الهدف الثالث في الدقيقة 21، وعند الدقيقة 59 تمكن سيرجيو أجويرو من تسجيل الهدف الرابع الكفيل بتأهل السيتيزينس لمربع الكبار، لكن البديل يورنتي كان له رأي آخر، حيث سجل هدف قاتل في الدقيقة 73 مانحاً توتنهام بطاقة العبور لدور نصف نهائي الأبطال.

وتاهل توتنهام بهذه النتيجة الى الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا، بعدما انتهت المواجهة بالتعادل 4-4 بمجموع المباراتين، مستفيداً من فوزه على ملعبه بهدف نظيف في لقاء الذهاب، ليضرب بذلك السبيرز موعد مع اياكس الهولندي.

وفي المباراة الأخرى، أكد فريق ليفربول الإنجليزي تفوقه على بورتو بعدما تغلب عليه بأربعة أهداف مقابل هدف في عقر داره، وذلك بعد أن حقق الفوز في ملعب انفيلد بهدفين نظيفين.

ليفربول ينتصر برباعية ضد بورتو

وسُجلت اهداف ليفربول عن طريق اللاعب ساديو ماني في الدقيقة 26، ثم محمد صلاح في الدقيقة 65، والبرازيلي روبيرتو فيرمينو في الدقيقة 77، والمدافع الهولندي فان دايك في الدقيقة 84، أما الهدف الوحيد الذي سجله الفريق البرتغالي، فجاء بتوقيع اللاعب إيدير ميليتو عند الدقيقة 66.

وبهذا الفوز الكبير، تأهل ليفربول لمربع الكبار بعد ان انتهت المواجهتين بنتيجة 6-1، ليضرب بذلك موعداً في القمة المرتقبة أمام العملاق الكتالوني برشلونة.