التخطي إلى المحتوى
تمديد سجن المتهمين في حادث محطة مصر
قطار مصري

أصدر قاضي المعارضات في محكمة شمال القاهرة، قرار اليوم السبت، يقتضي في تمديد سجن المتهمين 5 في حادث قطار مصر لمدة 15 يوم على ذمة التحقيقات.

كما أن النائب العام المستشار نبيل صادق، كان قد قرر حجز المتهمين لـ4 أيام على ذمة التحقيق التي قامت بإجرائها النيابة العامة في تفاصيل الواقعة.

وقالت النيابة العامة في مصر، أن المتهمين في الحادث، هم سائق الجرار 2305 ومساعده، وعامل المناورة لنفس الجرار، وسائق الجرار 2302 وعامل المناورة للجرار ذاته، بجانب الموظف المتخصص في تحويل الخطوط للقطارات.

ونجم عن اصطدام القطار بصدادة حديدية في محطة رمسيس التي تعرف باسم مصر، حريق هائل في المكان، التي تعتبر محطة مركزية للقطارات بالقاهرة، مما أدى إلى انفجار خزان الوقود في العربة الرئيسية.

وبحسب تقارير مصرية، أن حادث القطارات في محطة رمسيس الذي حدث يوم الأربعاء، أسفر عن مقتل 22 شخصاً وإصابة أكثر من 38 آخرون منهم وصفت اصابته بالخطيرة.

يشار إلى أن مصر قد شهدت العديد من حوادث القطارات الصعبة في العقود الأخيرة، أدت إلى وفاة المئات والجرى، وبحسب مسؤولون ومراقبون أن سبب ذلك يعود إلى قدم القطارات والعربات، وإهمال صيانة القطارات وتشغليها.