التخطي إلى المحتوى
تقنية جديدة جبارة في كاميرات هواتف آيفون 2019
تقنية جديدة جبارة في كاميرات هواتف آيفون 2019

تسعى شركة “سوني”، إلى تطوير طراز جديد من أجهزة الاستشعار ثلاثية الأبعاد، المزودة بكاميرات الهواتف المتحركة، ويأتي ذلك عقب أن قال مجموعة من عملاء الشركة ومن أبرزهم “آبل” العملاقة الأمريكية أنهم مهتمون في المنتج.

من المتوقع أن تكون هواتف آيفون 2019، تحتوي على كاميرات خلفية ثلاثية الأبعاد، حسبما ذكر الخبراء التقنيين توقعاتهم، بالإضافة ايضاً إلى أن تباشر سوني في صناعة أجهزة الاستشعار تلك، في أواخر الصيف المقبل، بحسب ما أورد تقرير “بلومبيرغ”.

وتشير التوقعات إلى إحتمالية، أن هكذا إضافة بالنسبة لمنتجي الهواتف تعطي أملاً في قفزة مبيعات أجهزتها والتي تعاني من تراجع ملحوظ، وذلك بعدما أن فقدت الأجهزة الأسباب الدافعة للمستخدمين لشراء أو استبدال هواتفهم النقالة القديمة بأخرى حديثة.

ووفقاً لموقع “ألت نيوز” المختص في التقنية، حيث أن شركة هواوي ترغب في استخدام كاميرات سوني ثلاثية الأبعاد مع طرازات الجيل المقبل من الهواتف الذكية الخاصة بها.

وبحسب ما أفادت به “بلومبيرغ”، نقلاً عن رئيس قسم أجهزة الاستشعار في سوني، ساتوشي يوشيهارا: “إن الكاميرات أحدثت طفرة في الهواتف، ويراودني ذات التوقعات بالنسبة للكاميرات ثلاثية الأبعاد”، مشيراً بقوله إلى أنه “وبالرغم من اختلاف الوتيرة بمختلف المجال، لكننا سوف نرى بالتأكيد تبني الكاميرات ثلاثية الأبعاد” مشدداً على “أنا متأكد من ذلك الأمر”.

الجدير بالذكر، أن سوني لديها منافسين آخرين في نفس المجال، ولكن ما تتميز بها الأخيرة عن غيرها، أنها تستطيع قياس المدة التي تستغرقها للعودة، كما أنها ترسل نبضات ليزرية غير مرئية، وهذا الأمر الذي سوف يجلب نماذج ثلاثية الأبعاد أكثر دقة، وباستطاعتها أيضاً أن تعمل على بعد مسافة 5 مترات.