التخطي إلى المحتوى
تقليص عدد اللاعبين الأجانب في الدوري الإنجليزي الممتاز
تقليص عدد اللاعبين الأجانب في الدوري الإنجليزي الممتاز

عقد اجتماع بين الأندية المشاركة في البريميرليج (الدوري الانجليزي الممتاز) والاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، من أجل تقليص عدد اللاعبين الأجانب من 17 لاعب ل 12 لاعب أي من خارج القارة العجوز.

وجاء هذا الاجتماع بناءاً على الفكرة التي تم عرضها من قبل رئيس الاتحاد الإنجليزي للأندية الممتازة، في سياق دمج اللاعبين الإنجليز المحليين المتخرجين من جميع مدارس الاندية الانجليزية، واعطائهم كامل الصلاحيات في تحسين القدرات العقلية والبدنية من خلال اللعب مع تلك الاندية.

قرار تقليص اللاعبين الأجانب في الدوري الممتاز

وبنائاً على هذا القرار، حيث رفضت أغلب الاندية الكبار هذه الفكرة التي طرحت، لكونها تضر في العديد من النواحي على حدٍ سواء كانت داخلية او عالمية او حتى على مستوى الدوري الإنجليزي الممتاز لما يحتويه من مواهب وقدرات اجنبية ،والجدير بالذكر تلك الاندية تشمل كل من مانشستر سيتي واليونايتد وليفربول وتشيلسي وتوتنهام والارسنال واغلب بقية الاندية.

تجدر الاشارة هنا الى، انه سوف يتم اعطاء وتسهيل جميع الاوراق والاعمال المكتبية في حال قبول الفكرة التي شأنها تقليص اللاعبين الأجانب من قبل تلك الاندية الانفة الذكر، علماً ان اغلب الاندية تمتلك عقود الكثير من اللاعبين الأجانب، أي حوالي 17 لاعب من خارج القارة العجوز.

وأخيراً حيث يأتي هذا القرار في سياق استقلال الدوري الإنجليزي عن أوروبا، الذي تم اقتراحه وعرضه من قبل رئيس الاتحاد قبل سنتين. كيف سيتعامل كبار البريميرليج مع القرار؟ وما السلبيات أو الإيجابيات في حال تم رفض أو قبول الاقتراح المذكور سابقا؟