التخطي إلى المحتوى
تفاصيل تأشيرة السياحة السعودية.. يباشر العمل بها السبت
السعودية تسعى لجذب المزيد من السياح من مختلف أنحاء العالم

أفادت صحيفة “عكاظ” السعودية بتفاصيل جديدة بخصوص “التأشيرة السياحية” في المملكة العربية السعودية، لافتة إلى أن العمل بهداً سوف يباشر اعتباراً من يوم السبت 28 من الشهر الجاري.

وكشفت الصحيفة نقلاً عن مصادر، أن السياح من 49 بلد يمكنهم الحصول على التأشيرة بشكل إلكتروني وفي وقت لا يستغرق الـ 7 دقائق، على حد قولها.

وذكرت المصادر أن الحملة الترويجية للتأشيرة سوف تنطلق من أربعة عشر مدينة حول العالم، من بينها برج خليفة في دبي ونيويورك ولندن.

وقالت المصادر للصحيفة، أنه قد جرى تدريب رجال الجوازات على كيفية العمل، وهم على جهوزية باحترافية على استقبال السياح من دول العالم.

ولفتت المصادر إلى أن هناك فارقاً بين تأشيرتي الحج والسياحة، من حيث نوعية المتطلبات المتوفرة من خلال النماذج الإلكترونية، التي تختلف في التصريحين.

ويصل سعر رسوم الحصول على التأشيرة السياحية إلى 440 ريال للعام الواحد، تشمل التأمين الطبي ورسوم المعاملة والضريبة، كما يسمح للسائح الإقامة داخل المملكة العربية السعودية لمدة أقصاها ثلاثة شهور خلال السنة الواحدة، وفق ما أفادت “عكاظ”.

وأوضحت المصادر أنه يمكن للسائل في غضون تلك التأشيرة الدخول إلى المملكة مرات عديدة، وأيضاً أن مدة صلاحية التأشيرة سنة واحدة من تاريخ إصدارها، هذا بجانب السماح للمرأة بلا مرافق من أداء العمرة من خلالها.

كما أنه سوف يتم السماح لمواطني 49 بلد بالدخول إلى السعودية بالتأشيرة الإلكترونية، والدول هي 38 دولة من أوروبا، وهي فرنسا، اليونان، ألمانيا، بلجيكا، النمسا، جمهورية التشيك، فنلندا، الدنمارك، أيسلندا، إستونيا، المجر، إيطاليا، لوكسمبورغ، لاتفيا، ليتوانيا، ليختنشتاين، بولندا، مالطا، البرتغال، هولندا، سلوفاكيا، النرويج، إسبانيا، إيرلندا، السويد، موناكو، سويسرا، قبرص، أندورا، كرواتيا، روسيا، مونتيرو، أوكرانيا، رومانيا، سان مارينو، بلغاريا، إنجلترا، سلوفينيا.

في حين يسمح لمواطني 7 دول من آسيا بالدخول بدون تأشيرة مسبقة آلا وهي: اليابان وسلطنة بروناي وماليزيا وسنغافورة وكوريا الجنوبية والصين وكازاخستان، ومن أمريكا الشمالية دولتان، هما كندا والولايات المتحدة، هذا بجانب نيوزلندا وأستراليا.

المصدر: وكالات - كيفك نيوز