التخطي إلى المحتوى
تعيين أنطونيو كونتي مدرباً جديداً لفريق إنتر ميلان
تعيين كونتي مدرباً لانتر ميلان

أعلن نادي إنتر ميلان الإيطالي عن تعيين أنطونيو كونتي مدرب تشيلسي السابق ومنتخب إيطاليا مدرباً جديداً للفريق، خلفاً للوسيانو سباليتي، الذي رحل بعد بيان نشره على الموقع الرسمي للنادي صباح الجمعة.

وقد وقع المدير السابق لفريق تشيلسي البالغ من العمر 49 عاماً، عقداً لمدة ثلاث سنوات بقيمة تسعة ملايين يورو”10 ملايين دولار” بالإضافة إلى مكافآت، حسبما ذكرته تقارير صحفية.

وعقب إعلان توليه مسؤولية تدريب انتر ميلان، علق كونتي قائلاً: “سيبدأ فصل جديد فتح في حياتي، لا يمكنني الانتظار، لقد اخترت إنتر من أجل النادي وطموحه وخططه المستقبلية، للنهوض به حيث يكون”.

وقد فاز في أول ثلاثة من ألقاب يوفنتوس الثمانية على التوالي في دوري الدرجة الأولى وكأس الدوري الإنجليزي وكأس الاتحاد الإنجليزي كرئيس لفريق تشيلسي.

وتحدث رئيس انتر ميلان الصيني ستيف وانج عن تعيين كونتي وقال: “أنا متأكد أن أنطونيو كونتي واحد من أفضل المدربين، سوف يساعدنا على تحقيق هدفنا، لجل هذا النادي واحداً من أفضل الفريق في العالم من جديد”.

وكان انطونيو كونتي قد درب يوفنتوس وحقق معه لقب الدوري الإيطالي ثلاث مرات، وتولى أيضاً تدريب تشيلسي وفاز بلقب كأس الدوري الانجليزي وكأس الاتحاد الانجليزي أيضاً، وستكون هذه التجربة الثالثة للمدرب الايطالي في السنوات القليلة الماضية.

وأنهى إنتر ميلان الموسم بالمركز الرابع في جدول ترتيب الدوري الإيطالي، وسيشارك في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل للمرة الأولى منذ عام 2011.