التخطي إلى المحتوى
تعرف على 5 تطبيقات تفيد صحتك النفسية
تعرف على 5 تطبيقات تفيد صحتك النفسية

قد يتعرض الإنسان من ضغوطات نفسية جمة في ظل التوتر سواء في العمل أو البيت، لذا يقدم الخبراء نصائح بالاعتناء بالصحة النفسية بشكل جدياً بهدف تجنب القلق والتخلص من  الاكتئاب.

كما أنه يوجود  بعض الخطوات العملية، التي يستطيع الإنسان أن يستند إليها لكي يتخلص من ضغوط الحياة اليومية والشعور بالسعادة، بحسب موقع “9 أند 10 نيوز”.

وتابع المصدر أن من بين الخطوات، بعض التطبيقات الموجودة على الهواتف الذكية، قام بتصميمها خبراء في مجال الطب النفسي تفيد في صحتك النفسية.

ونقدم لكم عبر موقع كيفك نيوز، تطبيقات تحسن صحتك النفسية “الروح” بحسب المصدر فيما يلي:

1. Headspace: يعتبر تطبيق ذو فائدة لأي شخص يرغب في تعلم فوائد التأمل للحد من القلق والتخلص من التوتر وتحسين الوعي، ويطرح التطبيق أول 10 دروس مجاناً، وعقب ذلك سيطلب منك الاشتراك للحصول على الدروس الأخرى، تجدر الإشارة إلى أن تمارين التنفس والتأمل تعد من التمرينات المفيدة جداً للصحة النفسية.

2. Digital Detox: يقوم التطبيق بتقديم المساعدة في تجنب الهواتف الذكية والشاشات وكافة وسائل التكنولوجيا، معتبراً أنها أصبحت تصنف من بين أسباب توتر الإنسان ومصدر قلق.

3. AnxietyCoach: طور هذا التطبيق على أيدي خبراء في مجال علم النفس السريري، الذي يجعل الإنسان قادر على التخلص من مخاوف الحياة، كما ويطرح التطبيق مجموعة من الأنشطة المخيفة، التي ينبغي أن تقوم بتنفيذها واتقانها جيداً لكي تقاوم القلق.

4. Breathe2Relax: يمتاز التطبيق بسهولة التصميم والسلاسة وهو من إنتاج المركز الوطني للصحة والتكنولوجيا، يساعد على تعلم تقنيات ضبط النفس، من أجل الاسترخاء وضبط الإجهاد.

5. MindShift: تم تطوير هذا التطبيق خاصة للمراهقين، حيث أنه يطرح تقنيات كيفية التعامل مع القلق وكيف تحوله إلى مصدر للاسترخاء والسعادة.