التخطي إلى المحتوى
تعرف على قائمة منتخب مصر النهائية لأمم افريقيا 2019
قائمة منتخب مصر

أعلن المدير الفني المكسيكي خافيير أجيري عن قائمة المنتخب المصري النهائية التي ستخوض نهائيات بطولة كأس أمم إفريقيا 2019، والتي ضمت 23 لاعباً.

واستقر مدرب منتخب مصر على القائمة النهائية للفريق، والتي تستضيفها جمهورية مصر العربية يوم 21 يونيو الجاري إلى 19 يوليو المقبل بمشاركة 24 منتخباً لأول مرة في تاريخ البطولة الافريقية، وجاءت القائمة التي ضمنت 23 لاعباً على الشكل الآتي:

حراسة المرمى/ أحمد الشناوي (بيراميدز)،  محمود عبد الرحيم ” جنش ” (الزمالك)، محمد الشناوي (الأهلي).

الدفاع/ أحمد حجازي (وست بروميتش)، محمود علاء (الزمالك) ، باهر المحمدي (الإسماعيلي)، محمود حمدي “الونش” (الزمالك) أحمد أيمن منصور (بيراميدز)، عمر جابر (بيراميدز) ، أحمد المحمدي (أستون فيلا) ، أيمن أشرف (الأهلي).

الوسط/ محمد النني (آرسنال) ، طارق حامد (الزمالك) ، علي غزال (فيرنس البرتغالي) ، نبيل عماد “دونجا” (بيراميدز)، وليد سليمان (الأهلي) ، عبد الله السعيد (بيراميدز) ، محمد صلاح (ليفربول) ، محمود حسن “تريزيجيه ” (قاسم باشا التركي) ، عمرو وردة (أتروميتوس اليوناني).

الهجوم/ أحمد على كامل (المقاولون العرب) ، مروان محسن (الأهلي) ، أحمد حسن كوكا (أوليمبياكوس اليوناني).

ويستهل المنتخب المصري الذي وقع بالمجموعة الأولى التي تضم أوغندا والكونغو الديمقراطية وزيمبابوي،  أولى مبارياته في كأس أمم إفريقيا ضد منتخب زيمبابوي يوم 21 يونيو، يليها المباراة الثانية مع جمهورية الكونغو في 26 من الشهر ذاته، ومن ثم سيواجه أوغندا يوم 30 يونيو في الجولة الثالثة من المجموعات.

ويستعد الفراعنة لنهائيات كأس الامم الافريقية خلال فترة تحضير وإعداد، حيث سيلعب مباراتين وديتين أمام تنزانيا وغينيا يومي 13 و 16 من يونيو الجاري، للوقوف على مستوى المنتخب ليكون جاهزاً لخوض أمم إفريقيا 2019.