التخطي إلى المحتوى
تعرف على الفنانة المصرية إنجي أفلاطون الذي احتفل جوجل بذكراها
الفنانة المصرية إنجي أفلاطون على محرك بحث جوجل

احتفل أشهر محرك بحث على الإطلاق “جوجل” بذكرى الفنانة المصرية إنجي حسن أفلاطون، اليوم الثلاثاء، حيث رفع صورتها على صفحة البحث، معبراً عن الاحتفال بعيد ميلادها الـ 112.

وزُينت خلفية صفحة محرك بحث غوغل رسمة للفنانة أفلاطون بالاضافة لرسوم تشكيلية، ورقم 95 بمناسبة مرور خمسة وتسعون عاماً على ولادة الفنانة إنجي، والتي ولدت في بتاريخ 16/4/1924.

وتوضح بعض التقارير إلى أصول الفنانة انجي افلاطون والتي تُفيد أنها ولدت في قصر بالقاهرة، دون التعرف على اسم هذا القصر او مكانه بالتحديد.

يذكر ان الفنانة انجي افلاطون هي من أصول ارستقراطية وتبنت الفكر الاشتراكي، وامضت اعوام في المعتقل.

درست الفنانة الراحلة مرحلة الثانوية في مدرسة الليسية الفرنسية، وكانت تهتم بالأدب والعلوم السياسية والتاريخ، وتعرفت على الفكر الماركسي، وفي عام 1944  انضمت افلاطون لحركة اسكرا الشيوعية.

وفي الأربعينات، درست افلاطون الفنون، حيث التحقت بكلية الفنون في جامعة القاهرة، ودرست على يد الفنان والمخرج السينمائي كامل التلمساني.

وفي الفترة ما بين ال1942 و 1963، كانت نقطة تحول في حياة الفنانة إنجي افلاطون، حيث اصبحت ناشطة سياسية، واشتركت بتأسيس رابطة الفتيات في الجامعة والمعهد، وانضمت بلجنة الشابات في الاتحاد النسائي في مصر، ثم شاركت بتأسيس اللجنة السياسية للمقاومة الشعبية.