التخطي إلى المحتوى
تعرف على الحيوان الذي يولد 860 فولت
ثعبان البحر

اكتشف بعض العلماء حيوان فريد من نوعه، يمتلك أكبر شحنة كهربائية مقارنةً بالحيوانات التي تتمتع بهذه الخاصية، وتصل الى 860 فولت.

وتوصل العلماء الى هذا الحيوان في حوض نهر الأمازون، وهو من أحد سلالات ثعبان البحر الكهربائي.

ووفقاً لما نشرته شبكة “فوكس نيوز” الامريكية، فإن هذا النوع من ثعبان البحر لديه القدرة على أن يولد شحنة كهربائية تصل قوتها الى 860 فولت، متخطياً جميع الحيوانات التي تتمتع بهذه الميزة.

واضافت الشبكة أن الثعبان البحري او كما يسميه العلماء “إليكترو فيروس فولتاي”، لديه القدرة على ان يولد 860 فولت، اي بفارق 210 فولت عن الانواع الاخرى من الثعابين التي ولدت 650 فولت من قبل، وبهذا يصبح هذا الفصيل من اقوى مولدات الكهرباء الحيوية في الوقت الحالي”.

وذكر متحف سميثسونيان الوطني للتاريخ الطبيعي في واشنطن، أنه تم التوصل لهذه النتائج من خلال تحليل الحمض النووي “DNA”، والتي تؤكد أن غابات الأمازون تحتوي على كائنات حية متنوعة الكثير منها مجهول للعلماء.

وأوضح العلماء أن هناك صنفين آخرين من فصيلة هذا الثعبان الكهربائي، وقالوا ان هذه الانواع الثلاثة تطورت عبر الزمن من سلف مشترك.

الجدير بالذكر، ان الثعبان الكهربائي يلجأ إلى استخدام قدرته الكهربائية للعديد من الأسباب ، أهمها للدفاع عن النفس والاصطياد.

المصدر:سكاي نيوز