التخطي إلى المحتوى
تعرف على أغلى فاكهة في العالم يبلغ سعر الثمرة الواحدة ألف دولار
تعرف على أغلى فاكهة في العالم يبلغ سعر الثمرة الواحدة ألف دولار

بدأت الآن عمليات بيع نوع نادر من فاكهة “الدوريان”، التي تعرف بالرائحة الكريهة اللاذعة، في الأسواق التجارية بإحدى البلدات في إندونيسيا، ويبلغ سعر الثمرة الواحدة ألف دولار، أي بثلاثة أضعاف متوسط الدخل الشهري.

وقام مركز التسوق بعرض 4 حبات فاكهة لديها شعبية جنوبي شرق آسيا، ويقع هذا المتجر في جزيرة جاوة الغربية الإندونيسية، بسعر بلغ 14 مليون روبية للفاكهة الواحدة أي ما يعادل نحو ألف دولار أمريكي، وفق ما ذكر سكاي نيوز.

ويعود السبب خلف ارتفاع سعر هذه الثمار، لأنها تعد من الأنواع النادرة من فاكهة “الدوريان المهجن” ضمن عدة فئات عالية الجودة، يجني منها 20 ثمرة فقط في كل 3 أعوام.

 

صورة فاكهة جديدة
الفاكهة النادرة التي يبلغ سعرها 1000 دولار

 

وعوضاً عن شراء الثمرة التي تعد باهظة الثمن، اختار العديد من الأشخاص التقاط صورة سيلفي مع الفاكهة المشهورة، لدرجة أن المركز التجاري ازدحم بالكثير من الناس للحصول على صورة تاريخية برفقة ما تصنف على أنها أغلى فاكهة بالعالم.

وبالرغم من أن ثمار الدوريان، لديه رائحة كريهة يتميز يطعم قريب لزبدة الفول السوداني، كان أن دوريان إندونيسيا يختلف عن الثمار الموجودة في مناطق أخرى، حيث يتسم بالشكل الدائري.

ولفت “سكاي نيوز” إلى أن المتجر قضى في بيع 2 حبة من  ثمار الدوريان من أصل 4، في مركز الستوق بلازا آسيا، وفق ما نقل عن مدونة “كوكونتس جاكرتا”.