التخطي إلى المحتوى
تعرف على أشهر كذبات أبريل صدقها الكثيرون حول العالم
البطريق

مع قدوم الأول من شهر أبريل، تخرج العديد من الكذبات المختلفة والمتنوعة، إلا أن بعض كذبات تكون صادرة عن مؤسسات إعلامية كبيرة وشهيرة، فتمر على الناس ويصدقونها، ولا ينكشف أمرها الحقيقي في بعض الأحيان إلا بعد قضاء أعوام.

وقدمت “سي إن إن” مجموعة من أشهر الكذبات والخدعات التي تم ترويجها في بداية شهر أبريل، وصدقها الكثير من الناس على مدى سنوات.

ويأتي أشهر الكذبات في العالم، تقرير لقناة “بي بي سي” البريطانية، عن زراعة معجنات الباستا في إيطاليا، وصدق الناس هذه الكذبة بالفعل آنذاك الوقت، وكانت قد أشارت إلى أن هناك أيضاً موسم لحصاد “الباستا” المتدنية من الشجر.

ومن الكذبات الشهيرة في الأول من أبريل سنة 2018، قالت شبكة “بي بي سي”، أن العلماء عثروا على سلالة من طيور البطريق القابلة للطيران، وقامت ببث مقطع فيديو جعل الكثيرين يصدقوا الكذبة، في حين حصد المقطع المرئي المدبلج نحو 6 مليون مشاهدة.

ولطالما تم عرض التقرير الكاذب في 1 أبريل عام 1957، خلال برنامج لديه شهيرة وتقدير واسع، لا سيما أن الناس صدقوا هذا الفعل، وبقوا يظنون لسنوات عديدة أن المعجنات تنمو على الشجر دون أن تخضع للتحضير.

وكتبت “بي بي سي”، في العام 1980، أن ساعة بيغ بن الأكثر شهرة في العاصمة البريطانية لندن سوف تخضع لإجراء إصلاحات، وفي وقت لاحق اعتذرت القناة عن هذه الكذبة.

وفي 1 أبريل 1989، ادعا برنامج كوميدي أن برج إبرة الفضاء الواقع في مدينة سياتل الأمريكية قد سقط وتهشم، حيث أن هذا الخبر كان بمثابة صدمة وسط الكثيرين من الناس وأطلق عليه بعضهم أنه مزحة من العيار الثقيل.

ونشرت شركة “كوتونيل” المتخصصة في تصنيع المناديل الصحية، مطلع أبريل 2015، عبر تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، تفيد أنها ستباشر في تسويق ورق مرحاض من أجل فائدة الأشخاص الـ10 الذين يستخدمون اليد اليسرى، إلا أنهم اكتشفوا بأن هذه مجرد كذبة فقط.

وفي أول أبريل عام 2005، أعلنت شركة “غوغل” عن إطلاق مشروب يؤدي إلى تحفيز الذكاء والتفكير عند الإنسان، و لكن سريعاً  ما توضح الأمر بأنه فقط مجرد خدعة، تلاطف المستخدمين.

ختاماً، نقول لكم من خلال موقع كيفك نيوز، في حال كنت من الأشخاص الذين يبحثون على الأخبار الغريبة، في بداية شهر أبريل، فينبغي عليك هو التدقيق في المعلومات التي ترد إليك، وإذا كنت ممن لا يقبله العقل فليس هناك داعي لأن تصدق الأمر.