التخطي إلى المحتوى
تعرف على “أسرع سيارة” تسبق طائرة “F16”
سيارة أسرع من طائرة إف 16

أعلنت شركة إيطالية عن أسرع سيارة صنعت حتى هذه اللحظة من حيث السرعة، حسب ما أطلقت عليها، والتي تستطيع أن تسبق طائرة “F16” في الوصول إلى سرعة 300 كيلومتر في الساعة الواحد إنطلاقاً من مسافة الصفر.

وبحسب موقع “سي إن بي سي”، أن السيارة الجديدة كهربائية بالكامل، وهي تصنيع بينينفارينا التي استحوذت عليها مجموعة “ماهيندرا” الهندية سنة 2015، كما أنها سوف تدخل حيز الخدمة مطلع العام القادم 2020.

ويأتي الإعلان عن السيارة الجديدة في معرض جنيف الدولي للسيارات، وألمح المدير التنفيذي للشركة مايكل بيرشكي، خلال المعرض أنه ولأسباب أمنية، سوف يتم إنتاج نسخة أولى من السيارة الجديدة بسرعة مقفلة تبلغ 350 كيلومتر في الساعة الواحدة، وبتلك السرعة تستطيع السيارة الحديثة أن تكون مثل المنافسة في سباقات “فورمولا “، مع الإشارة أن قوة المحرك يصل 1900 حصان.

وأكمل المدير، أن إصدار السيارة هو أسرع من طائرة إف 16، في الوصول إلى سرعة 300 كليومتر في 60 دقيقة، من نقطة الإنطلاق، مشيراً إلى أنه سيتم صناعة 150 سيارة من هذا الإصدار على أن تكون موجودة في 2020.

ويصل سعر السيارة الواحدة من هذا الطراز الذي يعد متفوق السرعة على مقاتلة F16 إلى 2.2 دولار، وفق الشركة الإيطالية التي أشارت إلى أن 40 بالـ% من السيارات قد تم حجزها بالفعل، مؤكدة على أن أغلب الطلبات كانت في الولايات المتحدة بجزء 70 بالمائة.

وتعتزم “بينينفارينا” استئناف بيع هذه الدفعة من السيارات بقدوم شهر أغسطس 2020، بعد معرض سيارات شهير يعقد في ولاية كاليفورنيا الأمريكية “بيبل بيتش”.

تجدر الإشارة إلى أنه يمكن قيادة السيارة الجديدة التي تسبق طائر الإف 16 لمسافة 450 كيلو متر بشكل متواصل، استناداً على شحنة كهربائية واحدة، حسبما أشار إليه المصدر نقلاً عن “بينينفارينا”