التخطي إلى المحتوى
تطبيق “واتساب” يبدأ حماية الصور الشخصية بطريقته الخاصة
واتساب

لجأ تطبيق واتساب إلى إضافة تعديل جديد على التطبيق الأكثر شهرة، حيث سيقوم بمنع المستخدمين من حفظ الصور الشخصية لأصدقائهم دون علمهم، مثلما متوفر الآن في واتس آب.

وأتاح واتساب للمستخدمين إمكانية حفظ الصور الشخصية للأشخاص الذين يقومون بمشاركة المحادثات طوال المدة السابقة، وذلك من خلال النقر على الصورة الشخصية ثم يقوم بحفظها على الهاتف المحمول.

وبحسب موقع وابيتا إنفو، أن الشركة قامت بإزالة تلك الميزة في تحديثها الجديد، فإن المستخدم لن يكون قادراً على حفظ صور الأصدقاء بالسهولة المعروفة في تحديث واتساب الجديد.

بينما من الناحية الواقعية سوف يكون كل من يريد حفظ الصور الشخصية للأصدقاء قادرا على فعل ذلك من خلال خاصية التقاط صورة  للشاشة والتي تعرف باسم “سكرين شوت”، التي تتوفر في كافة الهواتف الذكية.

في غضون ذلك، فإن واتساب لم تعلن رسيماً عن السبب الرئيسي خلف منع المستخدمين من حفظ صور أصدقائهم، فيما يتوقع أن تكون مرحلة جديدة في مسار حماية خصوصية المستخدم لتطبيق التراسل الفوري.

وباشر واتساب بازالة ميزة حفظ الصور الشخصية على أنظمة تشغيل أندرويد، كما يتضمن تحديث الواتساب الجديد إزالتها كذلك من نظام أبل.

وجاء قرار واتساب عقب أسابيع من حادثة التسلل الإلكتروني التي اقتحمت تطبيق التراسل الفوري لأهداف ربما تكون قرصنة إلكترونية.

يشار أن واتساب كان قد أشار للمستخدمين، لتحديث التطبيق بتنزيل أحدث نسخة من واتس آب في شهر مايو، عقب ورود إخطار يفيد بأن المستخدمين يمكن أن يواجهوا برنامج تجسس خبيث على هواتفهم، دون أن يكون لديهم علم بذلك.

واستطاعت الثغرة أن تمكن المهاجمين من وضع برنامج تجسس خبيث على الأجهزة المحمولة، بواسطة الاتصال بالأشخاص المستهدفين عبر خاصية الاتصال على واتساب.