التخطي إلى المحتوى
تطبيق واتساب اخر اصدار 2018 يطلق أقوى ميزة حماية من المتطفلين
تطبيق واتساب اخر اصدار 2018 يطلق أقوى ميزة حماية من المتطفلين

يسعى تطبيق واتساب للمحادثات النصية على الإنترنت في تحديث مطور جداً، يغير الآلية التي يستخدمه فيها آلاف عديدة من المشتركين حول العالم، كما وذكرت احصائيات أن نحو 1.5 مليار مستخدم يستخدمون الواتساب خلال 30 يوم، حيث أنه يحظى بنصيب أكثر التطبيقات للدردشة الكتابية على الشبكة العنكبوتية والأكثر شيعوعاً وشعبيتاً في غالبية الدول.

كما أن تطبيق واتساب الذي أصبح الآن من مقتنيات فيسبوك بعد أن شرته بقيمة مالية “19 مليار دولار”، لم يحظى بهذه الشعبية العالمية الكبيرة من لا شيئ، حيث أنه يعمل باستمرار وبشكل دائم على إضافة المميزات والخصائص الجديدة والأكثر تطوراً وتنسيقاً بهدف راحة المستخدم والحفاظ على خصوصياته، وتوفير الحماية والدعم الفني باستمرار.

ملصقات واتساب الحديث ومزاياه

آخر اصدار لتطبيق واتس آب يحتوي على خاصية الملصقات
آخر اصدار لتطبيق واتس آب يحتوي على خاصية الملصقات

في سياق ذلك شهد عام 2018 قط، قامت شركة واتساب بإضافة العديد من المزايا المتطورة التي نالت على تفاعل واسع مع الخصائص الجديدة التي تمت إضافتها، أبرزها مزايا مكالمات الفيديو الجماعية والمكالمات الصوتية ودفعات الواتس آب المالية، إلى جانب الميزة الحديثة والذي تم إطلاقها منذ أيام قليلة “ملصقات واتس أب” اخر اصدار.

ولكن على ما يبدو أن من بين أكبر مزايا واتساب اخر اصدار 2018 وأشدها قوة منذ إطلاقه لم يتم تفعيلها حتى هذه اللحظة، حيث توضح بعض التسريبات للوكالات الإخبارية المتخصصة في متابعة التطور الحديث للتطبيقات والبرامج على الساحة الإلكترونية، أن الشركة المشرفة على التطبيق تعمل على تحديث خاصية حماية ستكون قادرة الطريقة على أن تغير تعامل المستخدمين مع الواتساب.

يشار إلى أن التطبيق سوف يعتمد بالعمل على ميزة بإمكانها أن تمنع مشاهدة الرسائل وحجبها تماماً، ولا تتيح لغير صاحبها الدخول إلا بعد إجراء التحقق من هوية المستخدم للهاتف من خلال خاصية التعرف على الوجه (Face ID) أو التعرف عن طريقة بصمة الإصبع (Touch ID)، في هاتف آيفون، وذلك بحسب ما ورد في موقع “WABetaInfo” الذي يشتهر بكل المعلومات الموثوقة المسربة بخصوص واتساب.

وتأتي هذه المزايا في واتس اب اخر اصدار الحديث، والهدف الأساسي من هذه الميزة هو أن يتأكد التطبيق  من من يمتلك الهاتف وصاحبه الحقيقي فقط من يستطيع رؤية البيانات والاطلاع على الرسائل سواء كانت الصادرة أو الواردة أو المؤرشفة, وان لم يتعرف عليك التطبيق على المستخدم, على الفور يطلب منك منك عملية التحقق من خلال تسجيل الدخول بكلمة السر الخاصة بالهاتف ذاته

وعلى الرغم من أن تسريبات الموقع لم تدلي بطريقة التحقق من هوية المستخدم في الهواتف التي تعمل بنظام اندرويد,ولكم من المرجح أن يشمل التطبيق ذات المميزات مثل البصمة والتعرف على الوجه.

ونقلا عن الموقع, حيث أشار أن المزايا الجديد في واتساب اخر اصدار الآن في التطور التجريبي  ألفا والذي يتفوق على بيتا, دون أن يذكر موعدا رسميا محددا عن اطلاقها.