التخطي إلى المحتوى
تطبيق فيسبوك ماسنجر الحديث اخر اصدار تغيرات جديدة تعتمد على البساطة
تطبيق فيسبوك ماسنجر الحديث اخر اصدار تغيرات جديدة تعتمد على البساطة

يعتزم موقع فيسبوك الأزرق، سياسة اللجوء للبساطة في تصميم الثيم الجديد لتطبيق المحادثات “فيسبوك ماسنجر” أخر اصدار، يأتي ذلك القرار بعد أن قامت الشركة بإعادة تصميم شكل التطبيق الحديث.

وصرح ستان تشودنوفسكي، الرئيس التنفيذي لـ” فيسبوك ماسنجر” ذلك التصريح في مدونة، قائلاً أن التغيير الجديد سوف يطلق عليه إسم “ماسنجر 4” اخر اصدار وسيكون معتمداً على ثيم البساطة لتعزيز رضا وتوفير راحة المستخدم للمسنجر، أثناء محادثة الأصدقاء بارتياح. وأشار إلى “سنركز على التواصل والرسائل”.

في ذات السياق، حيث كان قد طرح إستفتاء أجراه موقع فيسبوك حول التطبيق “وافق 71 بالمئة من الأفراد بأن البساطة هي الأولوية للمستخدمين في الإطار الخارجي للتطبيق فيسبوك ماسنجر، وفي تقدمه بهدف تبسيط التطبيق سوف يرتكز على أن يقلص ماسنجر الخيارات المفتوحة في التطبيق من تسعة إلى ثلاث فقط وهي المحادثات والأشخصاص والاكتشاف، وفق ما ذكره تشودنوفسكي في المدونة.

ماسنجر فيسبوك 4 اخر اصدار

فيسبوك ماسنجر الحديث
فيسبوك اخر اصدار

ماسنجر فيسبوك في اخر تحديثات له، كان قد تم تزويده ببعض الخاصيات الجديدة مثل “رفع قصة، التعديل على الصور، الكاميرا السريعة، وتحسين أداء سرعته، وتغيير أماكن بعض الأيقونات في التطبيق الأزرق” بالإضافة وضع خاصية التفاعل مع النص المرسل “أحببت، أحزنني، إعجاب، حبيت” وتغيير أيقونة الرمز للمحادثة الماسنجر.

سيوفر فيسبوك الحدث للمستخدم تغيير ألوان المحادثات، بعد أن كان المستخدم مقيد في اللون الأزرق والمتاح فقط، وسوف تشمل هذه الميزات للفيسبوك المقبل “الوضع المظلم” وهي عبارة عن واجهة بإمكانها الحد من التوهج اللامع لشاشة جهاز الهاتف للمستخدمين، ذلك في ماسنجر فيسبوك الحديث اخر اصدار.

ونقلاً عن نائب فيسبوك ماسنجر “تشودونوفسكي” أنه سوف يتم طرح ماسنجر 4 فور، خلال مراحل تدريجية، مما يساعد المستخدمين في ضبط التحديثات في وقت قليل جداً.

ويعتبر ماسنجر فيسبوك للمحادثات النصية، من أهم التطبيقات في الهاتف حيث يعمل على تسهيل عملية الوصول وتبادل الرسائل الكتابية، وإرسال الصور ومقاطع الفيديو، بالإضافة إلى أرشفة المحادثة، والاحتفاظ في الكليبات وصوراً فوتوغرافية على وجه الخصوص المتحركة جي أي أف، بجانب أيضاً إتاحة إمكانية تبادل الملفات والمستندات عبر الماسنجر.