التخطي إلى المحتوى
تضامن النواب: قانون صندوق دعم المرأة المصرية في عدة مجالات
مجلس النواب المصري

صرح الدكتور عبد الهادي القصبي رئيس لجنة التضامن الإجتماعي والأسرة في مجلس النواب، اليوم الإثنين قوله: أن مشروع قانون إنشاء صندوق دعم المرأة المصرية جاء في إطار توجيهات القيادة السياسية  واستكمالاً للجهود البرلمانية والحكومية، لطرح الدعم الشامل للمرأة في العديد من المجالات الاجتماعية والاقتصادية، هذا بجانب المجالات السياسية.

وذلك أثناء اجتماع لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة في مجلس النواب، اليوم، خلال مناقشة مشروع قانون إنشاء صندوق دعم المرأة المصرية الذي قدمه الدكتور عبد الهادي القصبي، وما يزيد عن 60 نائب، وسط حضور نواب الوزارات المختلفة والمجالس القومية المختصة.

بدوره أكد القصبي انحياز البرلمان الكالم لحقوق المرأة في تمثيل السياسية، وذلك بالموافقة على إعطاءها 25 بالمائة من مقاعد مجلس النواب، خلال مناقشة التعديل الدستوري في أوقات سابقة.

وفي المنحنى ذاته، فقد طرح رئيس لجنة التضامن الاجتماعي هيكل مشروع القانون، مشيراً إلى أنه يتكون من ثلاثة مواد للإصدار و14 مادة قانونية منفصلة إلى 3 أقسام، الأول منها خاصا بالتعريفات العامة والدقيقة بشأن مواد القانون، وأما الثاني خاص بإنشاء الصندوق وموارده وجاء في 11 مادة، أما الباب الأخير خاص بالعقوبات، وفق ما نقل موقع “اليوم السابع” المصري.

وأضاف القصبي، أن مشروع القانون ينص على أن يكون هناك صندوق للشخصية الاعتبارية تحت إدارة رئيس مجلس الوزراء، ويكون موقعه في محافظة القاهرة مع جواز له افتتاح فروع أخرى في أماكن مختلفة.

المصدر: اليوم السابع