التخطي إلى المحتوى
تشيلسي يكتسح ارسنال برباعية ويتوج بلقب الدوري الاوروبي
فوز تشيلسي بلقب الدوري الاوروبي

توج تشيلسي بلقب بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم، بعد اكتساحه مواطنه ارسنال في ديربي لندني خالص برباعية مقابل هدف، خلال نهائي المسابقة التي جمعت الفريقين مساء الأربعاء على استاد الأولمبي في مدينة باكو عاصمة أذربيجان.

وأحرز أهداف تشيلسي كل من، أوليفييه جيرو في الدقيقة 49، وبدرو رودريجيز في الدقيقة 60، وإيدن هازارد في الدقيقتين 65 من ضربة جزاء و72، وسجل أرسنال الهدف الوحيد في الدقيقة 69 عن طريق أليكس أيوبي.

وفي ملخص مباراة تشيلسي وأرسنال في نهائي الدوري الأوروبي، حيث بدأ اللقاء بقوة بين الفريقين، وأهدر الجانبين العديد من الفرص في الشوط الأول الذي انتهى بدون أهداف، وفي الشوط الثاني كان حفالاً، حيث افتتح تشيلسي النتيجة بتسجيله الهدف الأول عن طريق عن طريق الفرنسي أولفييه جيرو في الدقيقة 49 بعد عرضية من زميله إيمرسون، قبل أن يضيف بدرو رودريجيز الهدف الثاني للبلوز في الدقيقة 60 بعدما استلم تمريرة رائعة من هازارد.

ايدين هازارد
لقطة هازارد بعد تسجيله الهدف

وازدادت المباراة صعوبة على أرسنال، بعدما احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لصالح تشيلسي، على اثر عرقلة من مايتلاند على جيرو، ونفذ هازارد الركلة بنجاح في الدقيقة 65 مسجلاً الهدف الثالث، وسجل أرسنال هدف تقليص الفارق في الدقيقة 69، بعد تسديدة من جاب أيوبي داخل شباك كيبا.

ولم يتنفس ارسنال كثيراً بعد هدفه، ليعزز البلجيكي هازارد النتيجة لصالح تشيلسي بتسجيل الهدف الرابع في الدقيقة 72 عندما استلم تمريرة حريرية من جيرو ليسددها داخل شباك الحارس تشيك، وبقية نتيجة المباراة على حالها حتى جاءت صافرة الحكم معلناً نهاية الدوري الأوروبي بفوز تشيلسي 4-1 على مواطنه ارسنال وتتويجه باللقب.

ويعد هذا اللقب الأول لنادي تشيلسي تحت قيادة المدرب الإيطالي ماوريسيو ساري، الذي يبدو أنه سيغادر قلعة ستامفورد بريدج بعد التكهنات برحيله في الفترة المقبل، كما لم ينجح المدرب الاسباني أوناي إيمري مدرب أرسنال في تحقيق اللقب الرابع له، علماً أنه فاز بكأس الدوري الأوروبي ثلاث مرات مع فريقه السابق إشبيلية.