التخطي إلى المحتوى
تشيلسي يفشل من تحقيق الفوز على ملعبه في أولى مباريات العام الجديد
تشيلسي يفشل من تحقيق الفوز على ملعبه في أولى مباريات العام الجديد

فشل تشيلسي في تحقيق الفوز على ميدانه وأمام جماهيره, في اولى مباريات العام الجديد, وذلك عندما استضاف فريق ساوثهامبتون ضمن منافسات الجولة الـ21 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز في ملعب ستامفورد بريدج معقل البلوز, حيث انتهت المواجهة بالتعادل السلبي بين الفريقين, وشهدت المباراة تألق الحارس أنجوس جون في مشاركته الأولى بقميص الفريق الزائر.

وأنقذ الحارس ابن الـ22 ربيعاً فريقه امام هجمات الفريق المضيف, مساهماً بخطف نقطة التعادل من رفقاء البلجيكي إيدن هازارد, حيث وصل ساوثمبتون للنقطة 16 في المركز الثالث قبل الأخير, بين حافظ تشيلسي على ترتيبه في المركز الرابع بعد وصوله للنقطة 44 وبفارق 10 عن ليفربول صاحب الصدارة.

فرض تشيلسي سيطرته على اللقاء منذ الدقائق الأولى, وشهد الشوط الأول فرص خطيرة للمهاجم البلجيكي هازارد, لكن الحارس جون تمكن من التصدي لجميع المحاولات ببراعة, حيث تمكن من صد هجمة خطيرة لهداف الفريق الأزرق في الدقيقة 34.

وبدأ ساوثهامبتون الشوط الثاني, بعكس مجريات الفترة الأولى من اللقاء, حيث دخل لاعبوه أرضية الملعب بعزيمة عالية بعد نجاحهم في الصمود امام هجمات ابناء المدرب ساري, وشهدت الـ45 دقائق الثانية هجمة خطيرة للفريق الضيف عن طريق لاعبه أريزا بلاجا, لكن الحارس الاسباني كيبا حامي عرين البلوز تكفل في صدها, وفي الدقيقة 56, تمكن جون من منع هازارد الذي تلاعب بدفاعات ساوثهامبتون, من تسجيل هدف بعد أن تصدى لكرة البلجيكي ببراعة.

كما وسدد المهاجم الاسباني الفارو موراتا, كرة خطيرة في الشباك الخارجية لمرمى جون, لكنه كان متسللاً, وعاد الفارو بعد 8 دقائق مسدداً كرة كادت أن تسفر عن هدف الفوز, لكن جون ابعدها محافظاً على نقطة التعادل للفريق المتعثر.

وبعد تعثره أمام ضيفه, حافظ تشيلسي على تواجده ضمن المراكز الأربع الاولى حيث وصل الفريق للنقطة 44 وبفارق ثلاث نقاط عن ارسنال صاحب المركز الخامس, وبفارق 3 نقاط عن مانشستر سيتي الذي تنتظره مواجهة صعبة اليوم أمام ليفربول, بينما وصل ساوثهامبتون لرصيد نقاط 16 في المركز الثامن عشر, وبات مهدداً بالهبوط للدرجة الثانية.