التخطي إلى المحتوى
تشكيلة ارنستو فالفيردي تشهد وجود ميسي و اومتيتي واستبعاد ديمبلي
تشكيلة ارنستو فالفيردي تشهد وجود ميسي و اومتيتي واستبعاد ديمبلي

أكد المدير الفني لفريق برشلونة “إرنستو فالفيردي”، في المؤتمر الصحفي الخاص بلقاء برشلونة وريال بيتيس، جاهزية كلا من قائد الفريق ليونيل ميسي الارجنتيني والمدافع الفرنسي صامويل أومتيتي لمباراة الأحد والتي تقام على ملعب الكامب نو، لحساب الجولة الثانية عشر من بطولة الدوري الإسباني الدرجة الأولى.

كما واعلن المدرب فالفيردي عن قائمة الفريق المستدعاه لخوض المباراة وشهدت تواجد الجناح البرازيلي مالكوم على حساب زميله عثمان ديمبلي الذي استبعده المدرب لأسباب لم يفصح عنها.

وغاب البرغوث ميسي عن مباريات الفريق السابقة بداعي الاصابة التي تعرض لها في اللقاء الذي جمع الفريق الكتالوني بنظيره الأندلسي في 20 من أكتوبر المنصرم، حيث تعرض لكسر في ذراعه الايمن، ابعده عن الملاعب 4 أسابيع، بينما ابتعد الصخرة الفرنسية اومتيتي عن صفوف الفريق منذ 26 سبتمبر بسبب آلام في الركبة عانى منها اللاعب سابقا وتجددت، وأمضى مدافع الديوك فترة علاج طويلة حيث فضل الطاقم الطبي للفريق العلاج الطبيعي عن إجراء عملية جراحية.

وفيما يخص استبعاد الجوهرة السوداء ديمبلي بشكل مفاجئ فلم يقدم فالفيردي أسباب واضحة حلو هذا القرار حيث قال عندما سأله أحد الصحفيين حول استبعاد اللاعب:” غياب ديمبلي يعود لأسباب رياضية، أنتم ترون الأمور بخيالكم فقط”.

وكان من المقرر أن يشارك الاسطورة الارجنتينية في مباراة الفريق السابقة أمام انتر ميلانو في دوري ابطال اوروبا، والتي انتهت بالتعادل الايجابي هدف لهدف، ولكن المدرب فضل ان لا يخاطر بسلامته النجم الاول للفريق، وذلك لم يكن قد أتم فترة العلاج التي اقرها الطاقم الطبي.

وبالرغم من غياب أفضل لاعب بالعالم خمس مرات عن الفريق مدة شهر، لم يعتمد فالفيردي كثيرا على اللاعب الذي كلف النادي 105 مليون يورو، حيث فضل رافينيا كبديل لميسي، الأمر الذي يوحي بأن هناك خلافات بينه وبين حامل لقب كأس العالم.

وبالحديث عن الغيابات، فتشهد مباراة اليوم الاحد غياب الساحر البرازيلي فيليبي كوتينهو عن تشكيلة الفريق،  بسبب آلام في عضلات الفخذ.

الجدير بالذكر أن برشلونة يتصدر الترتيب العام للدوري الإسباني برصيد 24 نقطة وبفارق نقطة وحيدة عن أتلتيكو مدريد الذي يحتل المركز الثاني مؤقتا، بانتظار لقاء اسبانيول امام اشبيلية حيث وصل الابن العاق للنقطة 21 في المركز الثالث متقدما على أبناء الأندلس بنقطة.