التخطي إلى المحتوى
تشافي يؤكد اعتزاله اللعب نهاية الموسم والانتقال للتدريب
تشافي هيرنانديز

أكد نجم برشلونة السابق تشافي هيرنانديز ولاعب السد القطري في الوقت الحالي، أنه قرر اعتزال لعب كرة القدم في نهاية هذا الموسم، للانتقال إلى عالم التدريب، بعد مشوار حافل بالنجاحات والتتويجات يمتد لعشرين عاماً.

وأعلن تشافي عن اعتزاله اللعب، في رسالة لوسائل الإعلام الاسبانية يوم الخميس، وكتب تشابي عبر وسائل التواصل قائلاً: “هذا موسمي الأخير كلاعب ولكني أتطلع لرؤية ما يخبئه المستقبل لي كمدرب”.

وتابع: “لقد كان شرفًا أن ألعب كرة القدم حتى سن 39 عامًا وأرغب الآن في إنهاء الموسم على أعلى مستوى من خلال الفوز بكأس الأمير والوصول إلى المرحلة التالية من دوري أبطال آسيا”.

وظهر تشافي لأول مرة مع نادي برشلونة عام 1998 بعد أن دخل أكاديمية لاماسيا الشهيرة، وسرعان ما حصل على فرصة للعب في الفريق الأول ليصبح القلب النابض لخط وسط برشلونة الذي ساعد الفريق كثيراً، حيث حقق ثمانية ألقاب في الدوري الإسباني، وأربعة ألقاب دوري أبطال أوروبا قبل إنضمامه لنادي السد.

خلال مسيرته خاض النجم الإسباني 767 مباراة مع برشلونة و 133 مع  منتخب إسبانيا، وكان تشافي من اللاعبين الأساسيين عندما فازت إسبانيا بكأس العالم الأولى والوحيدة في عام 2010، ومشاركته في بطولة أوروبا ما بين عامي 2008 و 2012، ثم اعتزل اللعب الدولي مع المنتخب الوطني بعد مونديال كأس العالم 2014.

وفي الشهر الماضي، ساعد النجم الإسباني فريق السد بالفوز بدوري نجوم قطر، ما وصل إلى ربع نهائي كأس الأمير مع الفريق.