التخطي إلى المحتوى
ترو كولر.. زيادة هائلة في معدلات المكالمات المزعجة “السبام”
ترو كولر.. زيادة هائلة في معدلات المكالمات المزعجة "السبام"

كشفت خدمة “ترو كولر” للهواتف الذكية الشهيرة عن زيادة هائلة في معدلات المكالمات الهاتفية المزعجة التي تعرف باسم السبام “Spam Calls”، في كافة أرجاء العالم وبلغت 300% في العام الجارِ وفق ما أفاد به موقع “ذا فيرج”.

وعلى الرغم من ذلك الارتفاع الكبير، وفق تقرير ترو كولر، إلا أن بعض الدول قد شهدت إنخفاض ملحوظ على منوال الولايات المتحدة الأمريكية، التي انخفضت من المركز الـ2 على الصعيد العالمي في إطار الدول الأكثر تعرضاً للمكالمات الهاتفية المزعجة لتحتل المركز الـ8 في غضون سنة واحدة.

تجدر الإشارة إلى، أن البرازيل احتلت الصدارة في عام 2018 كأثر الدول الذي واجه مواطنيها مكالمات السبام المزعجة بنسبة نحو 38 مكالمة في الشهر الواحد لكل مستخدم في خدمة ترو كولر”، يليها الهند في المركز الثانِ والتي كانت في الـ2017 تحتل المركز الأول.

وبصورة إجمالية، حيث أن مستخدمي ترو كولر تلقوا أكثر من 17 مكالمة Spam Calls مزعجة في الآونة ما بين شهري يناير وأكتوبر العام الجارِ، وأفاد التقرير أن عملية إطلاق الاتصالات المزعجة يكون إما عبر خوارزميات Truecaller بشكل مباشر أو من خلال ذات المستخدمين بشكلٍ يدوي.

يشار إلى، أن تقرير ترو كولر استند بشكل أساسي على قاعدة مستخدمي الخدمة، بينما وتقول تقارير ثانية أن أرقام كثيرة لمكالمات السبام حول العالم، وبحسب تقرير خدمة “يو ميل” أشار إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية قد شهدت منذ بداية العام إلى الشهر الثامن من 2018 أكثر من 28 مليار مكالمة “سبام” المزعجة.