التخطي إلى المحتوى
ترتيب الدوري الاسباني و الهدافين بعد نهاية الجولة الـ14
ترتيب الدوري الاسباني و الهدافين بعد نهاية الجولة الـ14

ترتيب الدوري الاسباني بعد نهاية الجولة الـ14، حيث تمكن فريق برشلونة من استعادة الصدارة بعد فوزه على ضيفه فياريال بنتيجة 2-0، مستفيدا من تعادل اشبيلية على ملعب الافيس بهدف لمثله، ليصبح النادي الكتالوني في قمة الترتيب برصيد 28 نقطة وبفارق نقطة وحيدة عن الوصيف اشبيلية.

سجل اهداف برشلونة كلا من المدافع جيرارد بيكي في الدقيقة 36، وجاء الهدف بعد عرضية رائعة من زميله الفرنسي عثمان ديمبلي، ليضعها بيكيه برأسه في شباك حارس فياريال، وقبل 4 دقائق على نهاية الوقت الأصلي للمباراة، تمكن اللاعب الشاب كارلوس الينيا من تسجيل هدف الاطمئنان بطريقة رائعة بعد تمريرة ساحرة من البرغوث ليونيل ميسي.

وفي اللقاء الآخر فشل اشبيلية من الحفاظ على صدارة الدوري بعد تعادله أمام ألافيس في المباراة التي أقيمت على ملعب الأخير ، حيث كان الأندلسي قريب من الخسارة بعد تسجيل اللاعب جوني هدف التقدم لمصلحة الافيس، ولكن تمكن المهاجم وسام بن يدير من تعديل النتيجة في الربع الأخير من اللقاء.

وفي مباريات اخرى، ابتعد اتلتيكو مدريد عن برشلونة المتصدر بفارق 3 نقاط، بعد تعادله أمام فريق جيرونا 1-1، حيث تمكن مهاجم جيرونا استواني من تسجيل هدف فريقه الوحيد في الدقيقة الاخيرة من الوقت المحتسب بدل من الضائع من ركلة جزاء، فيما جاء هدف التعديل لمصلحة اتلتيكو مدريد بنيران صديقة بعد تسجيل مدافع جيرونا رامالهو هدف ضد مرماه.

ترتيب الهدافين

وصل المهاجم الاوروغوياني كريستيان ستواني للهدف رقم 11 بعد تسجيله في مرمى أتلتيكو مدريد متصدرا بذلك قائمة هدافي الدوري الاسباني، ويأتي خلفه الارجنتيني ميسي برصيد 9 أهداف بالتساوي مع زميله لويس سواريز الذي غاب عن لقاء الامس بداعي الاصابة، بينما تمكن ميسي من صناعة الهدف رقم 7 هذا الموسم في مسابقة الدوري.