التخطي إلى المحتوى
تحذير من المشروبات المحلاة صناعيا
تحذير من المشروبات المحلاة صناعيا

حذرت دراسة طبية جديدة، من المشروبات المحلاة صناعيا، لأنها من الممكن أن تسبب بأمراض الأوعية الدموية وأمراض قلبية، وفق ما أوردته الوكالة الإخبارية “شينخوا” الصينية.

وكشفت الدراسة، التي قامت بنشرها مجلة “ستروك”، مؤخراً، أن تناول أكثر من علبتين من المشروبات المحلاة صناعياً، قد ترفع نسبة خطورة الإصابة بكافة أنواع السكتات الدماغية، وتؤثر بشكل سلبي على صحة الإنسان.

وخلص الكشف الطبي، بوجود مخاطر محتملة للمشروبات المحلاة صناعياً، مستندة إلى نتيجة تحليل تضمن أكثر من 80 ألف إمرأة أمريكية، بالرجوع أيضا ًإلى دراسات تضمنت شرائح أخرى من المجتمع الأمريكي.

وأشارت الدراسة إلى أن، “النساء اللاتي لم يكن لديهن أي زمن سابق لأمراض داء السكري والقلب والشرايين” بوجود صلة الاستهلاك العالي للمشروبات المحلاة صناعياً بأكثر من ضعفي نسبة الإصابة بتسديد “الشرايين”.

وحذرت الدراسة النساء، على وجه التحديد “البدينات”، من تناول المشروبات المحلاة صناعياً بشكل كبير، ذلك الأمر الذي قد يرفع بمعدل كبير خطر الإصابة بالسكتة الدماغية، لدى الرجال والسيدات.

وبالرغم من تلك النتائج، فإن البحث الطبي لا يزال بحاجة إلى تكرار عقب التخلص بنتائج مماثلة بينت في اللحظات الأخيرة، في حين لم يعطي الباحثون تحديد أي أنواع المواد المحلاة صناعية التي تسبب الضرر على صحة الإنسان.