التخطي إلى المحتوى
تحذير قوي من التعرض للشمس خلال موجة الحر في مصر
توقعات ارتفاع درجة الحرارة يوم الخميس في مصر

أفادت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في مصر، خلال تحذير قوي صدر عنها يفيد بعدم التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر، خلال الموجة شديدة الحرارة التي تسود البلاد في الأوقات الحالية وتبلغ ذروتها الخميس.

وأوضحت الهيئة، أن مصر سوف تتأثر بموجة شديدة الحرارة على جميع أنحاء البلاد، حيث تصل معها درجات الحرارة إلى 45% على محافظة القاهرة وشمال وجنوب الصعيد والوجه البحري، فيما تؤثر على السواحل الشمالية وترتفع معها الحرارة إلى 40 درجة مئوية.

وأشارت إلى أن هذه الموجة الحارة من علامات فصل الربيع، كما نوهت إلى ضرورة توخي أقصى درجات الحيطة والحذر للتعرض لأشعة الشمس بصورة مباشرة.

وأضافت الهيئة أن الموجة الحارة سوف تنكسر يوم السبت المقبل.

بينما كان موقع “أكيوريت ويثر” المختص في الأرصاد الجوية، قد حذر من موجة حارة وصفها بـ “الخطيرة” تنطلق في مصر يوم الثلاثاء حتى الجمعة، وتمتد إلى دول أخرى محيطة في المنطقة.

ووفقاً للتقرير، فإن درجة الحرارة في القاهرة قد ارتفعت إلى أكثر من 38%، يوم الثلاثاء، وسط توقعات بمزيد من الارتفاع النسبي بشكل تدريجي حتى يوم الجمعة، حيث سوف تصل إلى 43 درجة، وفي الإسكندرية والساحل إلى 42.

ووجه خبراء الأرصاد نصائح تفيد بتجنب الأنشطة الخارجية أثناء النهار، وأيضاً ارتداء الملابس الخفيفة التي تحتوي على ألوان فاتحة، إضافة إلى الحصول على أوقات راحة في الظل أو مكان بارد.

ولفت الموقع إلى أن الموجة ستمتد بسرعة إلى بلاد الشام والعراق وتركيا، من يوم الأربعاء إلى الجمعة، حيث أنه درجات الحرارة سوف تزداد على الأربعين.

وقال “اكيوريت ويثر” أن الموجة الحارة سوف تنتهي السبت، من خلال رياح معتدلة تأتي من أوروبا تهب على مصر والمنطقة.