التخطي إلى المحتوى
تجنب هذه الأخطاء عند طبخ الباستا “المعكرونة”
طريقة عمل الباستا الصحيحة

قدم عدد من خبراء الطبخ العالمي، نصائح للأشخاص الذين يشتهون المعجنات الإيطالية الباستا “المعكرونة”، لتجنب أخطاء دارجة لها تأثير على مذاق الوجبة المرغوبة لدى الكثيرين بشكل بالغ.

ووفق ما ذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، عن رجل الأعمال الإيطالي المستثمر في مجال المعجنات، جيوفاني رانا، حيث طرح نصائحه لمن يرغب في الحصول على مذاق أصلي مثل وكأنه قد طبخ في بلد أوروبي الشهير في مطبخه الشهي والمميز بالتنوع.

يشار إلى أن شركة “رانا” تقوم بإنتاج المعجنات بمختلف أشكالها وتسويقها منذ عام 1960 في نحو 52 دولة في العالم، وبحسب قول رجل الأعمال، فإن طريقة وضع الجبن والصلصة لها تأثير كبير على طعم المعجنات.

وذكر من أخطاء طبخ المعجنات على طريقة “نابولي”، أن تكون الصلصة موجودة في الوعاء بشكل كبير أي يتجاوز كمية المعجنات، لذلك عند العمل يجب وضع كمية قليلة منها، وأما بالنسبة للخطأ الثاني عند الطهي، فهو إضافة الجبن المبشور الذي تمت شريته بشكل جاهز.

كما ينبغي على المرء الذي يطبخ أن يتوخى الانتباه جيداً إلى التعليمات الموجودة على الباكيت، وعند الطبخ يجب الانتظار إلى حين ظهور فقاعات الماء في الطنجرة، وحينها يمكن رش الملح، ثم تفقد الطبخة كل دقيقتين إلى ثلاث.

وفي حال كانت المعجنات “الباستا الطويلة” تأتي بهيئة طريقة فإن مدة الطبخ لا تتخطى أكثر من دقيقتين، وأما بالنسبة إلى طبخ المعكرونة فتصل إلى مدة 10 دقائق، ويفضل أن يتم تجفيفها من الماء قبل 15 ثانية من إتمام مدة الطهي.

قدمنا لكم عبر موقع كيفك نيوز، طريقة عمل الباستا “المعكرونة” الصحيحة، للحصول على مذاق مثالي.