التخطي إلى المحتوى
تتويج شابة مغربية ملكة جمال عاملات النظافة
ملكة جمال عاملات النظافة في المغرب

شهد احتفال كبير، توجت فيه الشابة المغربية حسناء فردوس التي تبلغ من العمر 22 عاماً، ملكة جمال عاملات النظافة في المغرب،السبت، حسبما ذكرت وسائل الأنباء.

وتوجت مجموعة “أوزون للبيئة والخدمات، الجمعة، ملكتي جمال علامات النظافة في المغرب وإفريقيا للعام 2019، وسط حضور عدد من الشخصيات الفنية والإعلامية، وسفراء الشعوب الإفريقية” حسبما ذكر موقع العمق المغربي.

ووقع اختيار المجموعة على كل من فردوس التي تعمل في محافظة صفر ملكة جمال عاملات النظافة في المغرب، بينما اختيرت ميمونة تراوري من العاصمة الماليمة باماكو ملكة جمال عاملات النظافة في إفريقيا.

وأوضحت فردوس أنها تفتخر باللقب وأيضاً تفتخير جداً بعملها عاملة نظافة، لافتاً إلى أنها “مهنة نبيلة ومشرفة”.

وقالت ميمونة التي أعربت عن سعادتها باللقب “لقد حصلت على شهادة جامعية في عام 2009 وكنت منتظرة حتى 2015، حتى قامت شركة أوزون بالانطلاق في دولتي مالي لأسير بسوق العمل، مشيرة إلى أن أوزون أنقذتني وعبرت عن شكرها وامتنانها لكافة المسؤولين والعاملين فيها.

الجدير بالذكر، أن المرأة المغربية دخلت في مجال عمال النظافة منذ سنة 2009، بعد أن كان ذلك المجال حكراً عىل الرجال، مع الإشارة أن شركة أوزون للنظافة والبيئة والخدمات تتواجد في مجموعة من الدول الأفريقية أبرزها المغرب والسودان وساحل العاج ومالي.