التخطي إلى المحتوى
تأجيل مقاضاة المتهمين في جناية سائحتين في المغرب
الأمن الوطني في المغرب

أصدرت محكمة الاستئناف في مدينة سلا المغربية، اليوم الخميس، تأجيل مقاضاة المتهمين في جناية سائحتين اسكندينافيتين في منطقة إمليل إلى 16 مايو، حسبما ذكرت وكالات الأنباء.

وكانت السلطات في المغرب قد أعلنت عن حجز 24 شخصاً على خلفية الاشتباه في تورطهم بارتكاب الجريمة، التي تم وصفها بـالمتطرفة.

ووفق ما ذكر موقع سكاي نيوز، أنه قد تم إدانة 4 أفراد مغاربة بينهم سويسري 1 بشكل رئيسي، كما تم احتجازهم في مدينة مراكش، وقالت السلطات أن المشتبه بهم ينتمون إلى خلية متشددة.

وكانت محكمة مغربية قد أصدرت حكم السجن 10 سنوات على المواطن السويسري نتيجة ارتباطه بجريمة مقتل السائحتين الشابتين، في شهر أبريل المنصرم.

وذكرت وكالة المغرب العربي للأنباء، أثناء ما قد جرى، أن المواطن السويسري البالغ من العمر 33، أتهم بتأسيس عصابة لتجهيز وارتكاب أفعال متطرفة تهدف إلى المساس في الخطير بأمن الدولة وتقديم المساعدة لمن يرتكب أفعال متشددة وتدريب أفراد من أجل الالتحاق بتنظيم متطرف والإشادة بالأفعال والأعمال الإرهابية.

ولقي السائحتان، النرويجية مارين أولاند، والدنماركية لويزا فيسترغر يسبرسن، حتفهن ليلة 17 ديسمبر الماضي، جنوبي المغرب، حيث كانتا في عطلة، ولاحقاً عثر جثتيهما في منطقة معزولة في جبال الأطلس الكبير التي ينزل إليها هواة الرياضة التجول والمشي في الجبال.