التخطي إلى المحتوى
بنزيمة يتخطى صلاح وميسي ورونالدو برقم قياسي
بنزيمة يتخطى صلاح وميسي ورونالدو برقم قياسي

على الرغم من أن ريال مدريد الإسباني يعني حتى هذه اللحظة من سوء الموسم، والابتعاد عن صدارة الدوري الإسباني، إلا أن هدافه الفرنسي كريم بنزيمة يترعرع الآن بمعايير الأرقام القياسية.

وقامت صحيفة “ماركا” بنشر إحصاء مدهش، يظهر أهمية لاعب ريال مدريد بنزيمة في هذا الموسم، إذ أنه شارك في أكثر عدد من الأوقات بين كافة المهاجمين في الدوري الأوروبية الـ5 الكبرى.

حيث أن بنزيمة شارك في هذا الموسم برقم 2607 دقائق، من أصول 3180 خاضها الملكي حتى هذه اللحظة، وهو ما يعادل 82 بالـ% من كافة دقائق ريال مدريد.

وترفعت أهمية بنزيمة في الهجوم لهذا الموسم عقب خروج الهداف التاريخي نجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو من صفوف الفريق، الأمر الذي جعل اللاعب الفرنسي المهاجم السند الوحيد للفريق.

الجدير بالذكر، أن دوريات أوروبا الكبرى لم تشهد أي مهاجم قد وصل لهذه الكثافة من مشاركات بنزيمة حتى هذه اللحظة، بينما ويأتي الأرجنتيني أنخيل كوريا لاعب أتلتيكو مدريد الأسباني ورفيق عمله الفرنسي أنطوان غريزمان في المركز الـ2 والثالث، بالمشاركة في 2506 و2455 من الدقائق المتواصلة.

واحتل النجم المصري محمد صلاح المركز الخامس، إذ أن نجم ليفربول شارك في 2303 دقائق، ويعد ذلك الرقم الأعلى قياسياً لمشاركات أي مهاجم في الدوري الإنجليزي الممتاز.

ورغم الانتقادات الواسعة والمتواصلة من قبل جماهير ريال مدريد لمهاجم أولمبيك ليون الفرنسي السابق، حيث أن مشاركته الكثيرة لم تتوقف، كما أن معدل أهدافه يعتبر ممتازاً هذا الموسم، وسجل رصيده 15 هدف في الـ33 مباراة.