التخطي إلى المحتوى
بملاعب عالمية.. الإمارات تتأهب لانطلاقة الحدث الآسيوي
بملاعب عالمية.. الإمارات تتأهب لانطلاقة الحدث الآسيوي

تتأهب الإمارات لانطلاقة الحدث الآسيوي الكبير, حيث ستستضيف ملاعبها بطولة القارة الآسيوية, بعدما نجحت من بين ملفات إحدى عشر دولة بتنظيم بطولة دوري امم اسيا, وجاء هذا النجاح بفضل الملاعب العالمية التي تملكها البلد, بالاضافة إلى الإمكانيات الكبيرة التي تمكنها من استيعاب جماهير جميع الدول المشاركة في البطولة.

وتكمن إمكانات الإمارات بما تمتلكه من مطارات وبنية تحتية ضخمة, وملاعب من الطراز العالمي, ووحدات سياحية قادرة على احتواء مئات الآلاف من جماهير الكرة الاسيوية, وتحديداً في العاصمة أبو ظبي.

كما وسيتم استضافة البطولة على 8 ملاعب, للـ 24 منتخب المشاركين في النهائيات, ويقع ثلاثة منها في العاصمة أبو ظبي, وهي ملعب آل نهيان الملعب الخاص بنادي الوحدة, و استاد مدينة زايد الرياضية, و استاد محمد بن زايد (نادي الجزيرة).

امام مدينة العين, ستنظم البطولة على ملعبين, هما ملعب خليفة بن زايد, استاد هزاع بن زايد, وستحتضن دبي مباريات البطولة على استاد آل مكتوم (ملعب نادي النصر), واستاد راشد ( ملعب فريق شباب الأهلي), اما ثامن الملاعب المحتضنة للبطولة, هو ملعب نادي الشارقة.

الجدير بالذكر, أن الملاعب الـ8 التي ستستضيف المنتخبات المشاركة في بطولة آسيا, ستقام على كل ملعب منهم خمس مباريات على الأقل, ومنها ثلاث مباريات في دور المجموعات, ومباراة واحدة على الأقل في الدور ثمن النهائي والأدوار الاقصائية.

وتجدر الإشارة, إلى أن دور مربع الكبار(نصف نهائي البطولة), سيقام في يومين مختلفين بكل من العاصمة الاماراتية والعين, على أن يقام لقاء النهائي للعرس الآسيوي الكبير,على استاد مدينة زايد الرياضية في مدينة أبو ظبي.

جدول مجموعات كأس آسيا 2019

المجموعة الأولى:

الإمارات العربية المتحدة

تايلاند

الهند

البحرين

المجموعة الثانية:

استراليا

سوريا

فلسطين

الاردن

المجموعة الثالثة:

كوريا الجنوبية

الصين

قيرغيزستان

الفلبين

المجموعة الرابعة:

ايران

العراق

فيتنام

اليمن

المجموعة الخامسة:

السعودية

قطر

لبنان

كوريا الشمالية

المجموعة السادسة:

اليابان

اوزبكستان

عمان

تركمانستان