التخطي إلى المحتوى
برشلونة يواصل تزعمه للدوري الإسباني بعد فوز مثير على اشبيلية
برشلونة يواصل تزعمه للدوري الإسباني بعد فوز مثير على اشبيلية

واصل فريق برشلونة تزعمه للدوري الأسباني بعد الفوز المثير الذي حققه على مستضيفه اشبيلية، في المباراة التي انتهت بتفوق الكتلان بأربعة أهداف لهدفين بعد أن تمكن ميسي من قلب تاخر فريقه إلى تقدم بتسجيله ثلاثة أهداف وصناعته للهدف الرابع، ورفع البلاوجرانا رصيده إلى 57 نقطة في قمة ترتيب الليجا.

دخل اصحاب الدار المباراة بحماس شديد حتى تمكنوا من هز شباك عرين الحارس الألماني تير شتيجن في الدقيقة 22 بتوقيع اللاعب نافاس، لكن سرعان ما جاء الرد من اقدام البرغوث ميسي الذي عادل الكفة لفريقه في الدقيقة 26، وقبل ثلاث دقائق من نهاية أحداث الشوط الأول تمكن المدافع الأرجنتيني ميركادو من اضافة الهدف الثاني منهيا الشوط الاول بتقدم اشبيلية بهدفين لهدف على حساب برشلونة.

ومع انطلاقة الشوط الثاني، قام ارنستو فالفيردي باحداث تغييرات في تشكيلة برشلونة، حيث قام بإشراك الجناح عثمان ديمبلي على حساب ارتورو فيدال وسيرجي روبيرتو بديلا لنيلسون سميدو، واستمر تقدم أبناء المدرب ماشين حتى الدقيقة 67 عندما قام ديمبلي بتمرير كرة لميسي الذي اسكنها في المرمى ببراعة ليعود التعادل بين الفريقين.

وقبل 5 دقائق فقط من نهاية الوقت الأصلي للمباراة، عاد ميسي ليضيف هدفه الشخصي الثالث “هاتريك”، الذي منح البرسا نقاط المباراة، ومع نهاية اللقاء تمكن المهاجم لويس سواريز من اضافة الهدف الرابع بعد تمريرة ساحرة من ميسي، لتنتهي المباراة بتفوق برشلونة بأربعة أهداف مقابل هدفين.

وعزز برشلونة صدارته للدوري الاسباني بعد ان وصل الفريق للنقطة 57 كما وابتعد عن الملاحق اتلتيكو مدريد بفارق 10 نقاط مؤقتا،  بينما تجمد رصيد إشبيلية عند النقطة 37 في المركز الخامس.