التخطي إلى المحتوى
برشلونة يواجه اشبيلية في مباراة الصدارة

في واحدة من أهم المباريات إن لم تكن الأهم، يستضيف النادي الكتالوني برشلونة فريق اشبيلية المتصدر، حيث تشكل هذه المباراة أهمية كبيرة لنادي برشلونة، لإن المباراة على ارضه وبين جماهيره، والفوز بهذه المباراة يعني الانفراد بالصدارة.

يذكر أن النادي الكتلوني فشل في تحقيق الفوز في آخر أربع جولات في الليغا الاسبانية، الأمر الذي يجعل من المبارة القادمة أهمية كبيرة للنادي الكتالوني، لإن الانتصار على اشبيلة والانفراد بالصدارة سيشكل حافز كبير للاعبين على استعادة نغمة الإنتصارات.

أما على صعيد اللاعبين، فقد استفاد نادي برشلونة في فترة التوقف الدولي من إراحة نجم الفريق الأول، البرغوث ليونيل ميسي، الذي اعتزل اللعب دوليا لصالح منتخب بلاده الأرجنتين بشكل مؤقت، واستفاد أيضا من بعض اللاعبين مثل جيرارد بيكي الذي اعتزل اللعب دوليا بعد بطولة كأس العالم، بالإضافة الى الضهير الأيسر جوردي ألبا الذي لم يستدعى من قبل المدرب الجديد للمنتخب الإسباني جوردي ألبا.

ويعاني نادي برشلونة من مشاكل في خطوط الدفاع بسبب إصابة كلا من الصخرة الفرنسية صامويل أومتيتي والمدافع البلجيكي توماس فيرمايلين ما يعني أن برشلونة لايملك بدلاء في خط الدفاع لكل من جيرارد بيكيه كليمونت لينجليت.

وسيلعب برشلونة ثلاث مباريات مهمة خلال ثمانية أيام حيث سيلاقي كلا من النادي الإيطالي إنتر ميلان في الإسبوع الثالث من دوري أبطال أوروبا، قبل أن يستضيف خصمة التقليدي ريال مدريد في مباراة الكلاسيكو، حيث سيكون الكلاسيكو الأول بدون النجم كريستيانو رونالدو الذي انتقل لايطاليا ليلعب لصفوف نادي السيدة العجوز يوفنتوس.

سيتسلم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي قبيل المباراة، جائزة أفضل لاعب في شهر سبتمبر بالدوري الإسباني المحلي، حيث استطاع البرغوث من شهد تسجيل 3 أهداف وصناعة 4 فرص للتسجيل خلال 5 مباريات.

تنطلق الجولة التاسعة من الدوري الإسباني يوم غد الجمعة حيث سيلعب سيلتا فيجو ضد ديبورتيفو ألافيس.

ويتقابل فالنسيا مع ليجانيس، وفياريال مع أتلتيكو مدريد الذي بدوره يبحث على الإنتصار لملاحقة الصدارة التي لم تحسم بعد .

ويلاقي يوم الأحد كلا من ريال بيتيس مع بلد الوليد و رايو فاييكانو مع خيتافي
وهويسكا مع إسبانيول وإيبار مع تلتيك بيلباو .

وتنتهي الجولة التاسعة يوم الاثنين بمباراة ريال سوسييداد مع جيرونا.