التخطي إلى المحتوى
برشلونة يواجه أصعب اختبار أمام ليفربول هذا الموسم
برشلونة-ليفربول لقاء سابق

يخوض برشلونة الإسباني اختبار صعب عندما يواجه ضيفه ليفربول الإنجليزي على استاد “كامب نو”، مساء يوم الأربعاء 1 مايو في مباراة ذهاب نصف  نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وكان برشلونة قد وصل لنصف نهائي دوري الأبطال بعد تخطيه عقبة مانشستر يونايتد بالفوز عليه ذهاباً هدف لصفر، وفي الاياب بثلاثية نظيفة، بينما تأهل ليفربول بعد انتصاره على بورتو البرتغالي في مجموع المباراتين بسداسية مقابل هدف.

وتعد هذه المواجهة أقوى تحدي لكلا الفريقين هذا الموسم، خاصة أن الفريق الفائز سوف يصل إلى نهائي البطولة، لا سيما أن برشلونة لم يصل للمباراة النهائية خلال الثلاث سنوات الماضية، وكان آخرها في عام 2015 عندما توج باللقب الأخير له على حساب يوفنتوس الإيطالي بنتيجة 3-1.

أما بالنسبة لليفربول يبحث هو الأخر عن الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا الغائب عن خزائنه منذ عام 2004/2005، عندما حققه آخر مرة بعد فوزه بالنهائي على ميلان.

وتقابل الفريقان 8 مرات في مناسبات مختلفة، حيث التقيا في دوري الأبطال وكأس الاتحاد الأوروبي، وشهدت تفوق انجليزي، فاز ليفربول ثلاث مرات، مقابل مرتين لبرشلونة، وكان التعادل حاضرا في ثلاث مباريات، وسجل كل منهما في مرمى الآخر 6 أهداف.