التخطي إلى المحتوى
برشلونة ينهي 2018 في صدارة الدوري الإسباني
برشلونة ينهي 2018 في صدارة الدوري الإسباني

انهى فريق برشلونة عام 2018 في صدارة الدوري الإسباني, بعد تغلبه على فريق سيلتا فيغو بثنائية نظيفة, ضمن منافسات الجولة الـ17 من مسابقة الليغا, وذلك في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب الكامب نو مساء السبت 22 ديسمبر 2018, حيث عزز الفريق الكتالوني بهذا الانتصار ريادته لجدول الترتيب العام للبطولة المحلية.

أهداف مباراة برشلونة أمام سيلتا فيغو

تمكن برشلونة من هز شباك الفريق الضيف في الدقائق العشر الاولى من زمن الشوط الاول, عندما مرر المتألق دوماً ليونيل ميسي الكرة لزميله جوردي البا الذي سدد الكرة و ارتدت من حارس السيلتا ليستغلها الدولي الفرنسي عثمان ديمبلي ويسكنها في شباك الحارس بلانكو.

وفي الدقيقة الأخير من مجريات الفترة الاولى من المباراة, تمكن الاسطورة الارجنتيني ليونيل ميسي من تعزيز النتيجة عندما سجل هدف رائع في الدقيقة 45, لينتهي الشوط الاول بتقدم اصحاب الدار بهدفين نظيفين.

وبعد تسجيل البرسا هدفين وضمانه الثلاث نقاط, اجرى ارنستو فالفيردي مدرب برشلونة, تغيرين حيث قام بإقحام لاعب الوسط البرازيلي ارثور بديلاً التشيلي ارتورو فيدال في الدقيقة 63, وذلك للحفاظ على نشاط وحيوية خط الوسط, كما وأشرك فيليبي كوتينيو مكان صاحب الهدف الأول ديمبلي في الدقيقة 68.

ويذكر أن بتسجيله هدف اليوم, بات البرغوث ميسي على بعد هدفين فقط ليصل للهدف رقم 400 في بطولة الدوري, حيث وقع في مباراة اليوم على الهدف رقم 398 بقميص برشلونة.

ترتيب الدوري الأسباني 

وعزز برشلونة صدارته للدوري الإسباني بوصوله للنقطة 37 من أصل 17 مباراة خاضها حتى الآن, وبفارق 3 نقاط عن أقرب ملاحقيه أتلتيكو مدريد الذي حقق انتصار اليوم على حساب اسبانيول بهدف نظيف سجله أنطوان جريزمان من ركلة جزاء, وينتظر الروخي بلانكوس مباراة اليوم التي ستقام بين النادي إشبيلية وليغانيس لتحديد هوية الوصيف قبل بداية رأس السنة الجديدة 2019, حيث يملك النادي الأندلسي 31 نقطة.