التخطي إلى المحتوى
برشلونة يهزم أمام ريال مدريد في المال
برشلونة، ريال مدريد، النادي الإسباني، النادي الكتالوني، ميسي، رونالدو

ذكرت أنباء جديدة تتعلق في الرياضة، أن برشلونة إنهزم أمام ريال مدريد، في المال، بذلك ليرفعه من صدارة قائمة أعلى الأندية دخلاً في عالم كرة القدم.

وبحسب موقع “فوربس” الأمريكي، قال أن ريال مدريد العملاق الإسباني، حقق دخلاً قياسياً وصل إلى نحو 854 مليون دولار، في موسم 2017-2018.

بينما وكانت مداخيل برشلونة متصدر الليغا، تبلغ نحو 785 مليون دولار، حيث أن هذا الأمر جعله خاسراً لصدارة الأندية الأكثر دخلاً على مستوى العالم.

الجدير بالذكر، أن ريال مدريد يحظى بتصدر القائمة للمرة الأولى منذ موسم الـ 2014-2015، وذلك عقب أن حققت مداخيله إرتفاعاً ملحوظاً يصل إلى أكثر من 85 مليون دولار.

وأصدرت مجلة “ديلويت” الشهيرة، تفاصيل اللائحة، حيث أن مانشستر يونايتد احتل المركز الـ3 في القائمة بمداخيل بلغت 758 مليون دولار، ويليه بايرن ميونخ الألماني مركز رابعاً بمبلغ 716 مليون دولار، وفي المركز الخامس مانشستر سيتي الإنجليزي بقيمة 647 مليون دولار.

وأوضح تحليل “ديلويت”، أن أفضل عشرين نادي ، من ناحية الدخل في العالم، قفزت إيراداتها بقيمة 6 بالمائة خلال الموسم المنصرم، إذ بلغ حد قياسي فيما يقارب 9.4 مليار دولار.

يشار إلى أنه، على الأغلب يتم إعتماد خزائن الأندية على مداخيل المباريات الودية الدولية والترويج والرعاية، بالإضافة إلى الإعلانات والدعايات.