التخطي إلى المحتوى
برشلونة يكرم أسطورته الهولندية كرويف
الكشف عن تمثال الاسطورة كرويف

أسدل نادي برشلونة الستار عن نصب تذكاري لأسطورته الهولندية الراحل يوهان كرويف، أمام ملعب “الكامب نو”، الاثنين، وذلك بحضور رئيس النادي جوزيب ماريا بارتوميو وزوجة كرويف وابنه وابنته،

وجاء شكل تمثال كرويف بقميص فريق برشلونة وشارة القيادة على ذراعه، وعلق ابنه خوردي على التمثال قائلا: “إنه شرف كبير لنا، أن يوضع تمثال لأبي في مكان خاص كهذا، حيث قضى والدي سنوات عديدة هنا، وهو المكان الذي يجب ان يتواجد فيه”.

وقال بارتوميو في هذه المناسبة: “لقد شعرنا بفراغ كبير عندما غادرنا كرويف، فقد عانينا كثيرا بغياب الرجل الذي صنع تاريخ النادي، وجعل لنا أسلوب كرة قدم جميل وممتع”.

ويزن تمثال الأسطورة يوهان كرويف 1500 كيلو من النحاس النقي، ويصل طوله ثلاث أمتار ونصف، وتم نحته بواسطة النحاتة الهولندية كوري فان نيكيرك، حيث استغرق نحته عدة أشهر.

وكُتب على التمثال باللغة الاسبانية “Salid y disfrutad” والتي تعني اخرج واستمتع، وهي الجملة التي تدل على إرث الراحل كرويف، الذي قدم الكثير لكرة القدم.

يذكر أن يوهان كرويف ولد عام 1947 وتوفي عام 2016، ولعب في صفوف فريق برشلونة بين عامي 1973 و 1978، ودرب الفريق الكتالوني بين عامي 1988 و 1996.