التخطي إلى المحتوى
برشلونة يكتسح اسبانيول برباعية نظيفة ويواصل زعامة الدوري الاسباني
برشلونة يكتسح اسبانيول برباعية نظيفة ويواصل زعامة الدوري الاسباني

اكتسح فريق برشلونة غريمه التاريخي اسبانيول برباعية نظيفة في لقاء ديربي كتالونيا الذي جمع الفريقين مساء السبت لحساب الجولة الـ15 من بطولة الدوري الاسباني الممتاز، وتمكن البرسا بعد هذا الفوز من الابتعاد بصدارة الترتيب العام للدوري بفارق 3 نقاط مستفيدا من تعادل اشبيلية على ملعب فالنسيا.

تشكيلة الفريقين

شهدت تشكيلة برشلونة اعتماد المدرب إرنستو فالفيردي على الفرنسي عثمان ديمبلي بدلا من البرازيلي فيليبي كوتينيو، و ارتورو فيدال بديلا للمصاب آرثر ميلو، وجاء تشكيل برشلونة على النحو الآتي.

تير شتيغن

جوردي ألبا – لونجليت – بيكي – سيميدو

ارتورو فيدال – بوسكيتس – راكيتيتش

عثمان ديمبلي – لويس سواريز – ليونيل ميسي

ومن جانبه دخل روبي مدرب إسبانيول اللقاء بتشكيل (4-3-3 )، ولم تشهد قائمة الفريق أي غيابات او ايقافات باستثناء قلب الدفاع هيرموز الذي غاب بداعي الاصابة، وجاء تشكيل إسبانيول كالتالي

لوبيز

فيلا – دوارتي – دافيد لوبيز – خافي لوبيز

داردار – روكا – سانشسز

مليندو – اجلاسياس – بيريز

أهداف اللقاء

جاء الهدف الأول لمصلحة برشلونة عن طريق نجم اللقاء الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي افتتح مجال التسجيل لفريقه في الدقيقة 17، من خلال ضربة حرة مباشرة.

وبعدها ب 9 دقائق تمكن عثمان ديمبلي من تسجيل ثاني الأهداف بعد تمريرة ساحرة من البرغوث ميسي، حيث قام ديمبلي بخداع الحارس لوبيز ثم قام بتسديد الكرة في الزاوية البعيدة عن الحارس.

وقبل صافرة الحكم على نهاية الشوط الأول، قام ديمبلي بتمرير كرة متقنة للمهاجم سواريز، والذي بدوره وضعها في الشبكة من الزاوية المقفلة حيث سدد الكرة من بين أقدام حارس المرمى لتسكن في الشباك ومعها تنتهي أحداث الفترة الاولى من مواجهة الديربي.

اما اخر الاهداف فقد كان بتوقيع ميسي في الدقيقة 65، وبنفس طريقة الهدف الأول، حيث سدد كرة من ضربة حرة مباشرة من على بعد 27 متر وضعها في شباك الحارس الذي وقف عاجزا أمام هذه التسديدة الرائعة.

وشهدت المباراة هدف وحيد لاسبانيول سجله المدافع دوارتي، لكن حكم اللقاء وبعد العودة لتقنية الفار” VAR “, قام بالغاء الهدف لتنتهي مباراة الديربي باكتساح برشلونة غريمه إسبانيول بأربعة أهداف دون رد.