التخطي إلى المحتوى
برشلونة يقدم عرضا نهائيا لضم نيمار
نيمار

قبل أقل من أسبوعين على إغلاق سوق الانتقالات الصيفية، فقد حان الوقت لنادي برشلونة لإتخاذ خطوة نهائية بشأن انضمام نيمار إلى صفوف النادي، خاصة بعد التقارير التي خرجت مؤخراً بأن النادي الفرنسي واقف على رحيل نيمار، شرط الحصول على بديل قبل مغادرته.

وقدم نادي برشلونة عرضاً لباريس سان جيرمان من أجل عودة نيمار إلى صفوف الفريق الكتالوني، جاء ذلك بعد اجتماع لمجلس إدارة النادي تحت قيادة الرئيس جوسيب ماريا بارتوميو صباح الاثنين لمناقشة مختلف القضايا المتعلقة بسوق الانتقالات، وكان استعادة نيمار هو الموضوع الرئيسي أثناء الجلسة.

وقد توصلت إدارة النادي الكتالوني إلى اتفاق لتقديم عرض نهائي إلى باريس سان جيرمان، وهو ضم نيمار على سبيل الإعارة مع خيار الشراء الإلزامي الصيف المقبل، لكن برشلونة لا يملك الأموال اللازمة هذا الصيف للتعاقد مع نيمار، لا سيما بعد أن انفق النادي لما يقارب 250 مليون يورو وجلب العديد من اللاعبين، وهم أنطوان جريزمان، وفرينكي دي يونج و نيتو و جونيور فيربو، وكانت الفكرة هي ضم لاعبين في الصفقة،  لكن لا أحد من اللاعبين الحاليين يريدون المغادرة.

وكان فريق باريس سان جيرمان عينه على البرازيلي فيليب كوتينيو، لكنه لم يرغب في الانتقال إلى باريس، وانضم بدلاً من ذلك إلى بايرن ميونخ على سبيل الإعارة، بالإضافة إلى لاعب الوسط إيفان راكيتيتش كان ممكن أن يكون جزء من صفقة نيمار، لكن الكرواتي ليس لديه نية لترك برشلونة، لأن المدرب فالفيردي يريدون بقاءه.

اللاعب الوحيد التي كانت ستشمل الصفقة، عثمان ديمبيلي فهو شخص ذو قيمة عالية في سوق الانتقالات ويلعب في نفس مكان نيمار، لكن تعرضه للإصابة، كذلك القيمة الشرائية لديمبلي لم تصل إلى 150 مليون يورو وهو المبلغ الذي يستحقه نيمار، بعد كل ذلك قرر برشلونة أن يطلب من باريس سان جيرمان ضم نيمار على سبيل الإعارة مع خيار الشراء في صيف 2020.

المصدر: وكالات