التخطي إلى المحتوى
برشلونة يستعيد نغمة الفوز بخماسية في مرمى بيتيس
جريزمان يضع الكرة في شباك بيتيس

استعاد برشلونة نغمة انتصاراته، بعدما سحق ريال بيتيس بخماسية مقابل هدفين ، خلال المباراة التي أقيمت مساء الأحد على ملعب كامب نو، ضمن فعاليات الجولة الثانية من منافسات الدوري الإسباني لكرة القدم.

وكان حامل اللقب قد تعرض للخسارة في المباراة الافتتاحية من الليجا على يد أتلتيك بلباو بهدف دون رد، حيث حصد برشلونة أول ثلاث نقاط في مشواره المحافظة على اللقب، ويحتل الفريق الكتالوني المركز التاسع على جدول ترتيب الدوري، فيما أصبح ريال بيتيس بلا نقاط في المركز الأخير.

ملخص نتيجة مباراة برشلونة وريال بيتيس

تقدم ريال بيتيس بالهدف الأول عبر نبيل فقير في الدقيقة 15، عندما مهد زميله مورون كرة زاحفة في الخط الأمامي، ليسددها في الزاوية اليسرى للحارس الألماني تير شتيجن، وأهدر فقير هدفاً ثانياً بعدما أن جاءت ركلة حرة قريبة من منطقة الجزاء، نفذها الفرنسي الذي سدد الكرة بقوة لكن أبعدها حارس برشلونة ببراعة.

ضغط برشلونة بقوة على ضيفه، وحاصره في مناطقه بحثاً عن تعديل النتيجة، ومن خلال المحاولات الخطيرة كانت فرصة للبرسا عن طريق رافينيا الذي سدد كرة قوية لكن ضربت في جسد مدافع بيتيس لتخرج لركلة ركنية.

واستطاع الفرنسي أنطوان جريزمان أن يضع بصمته ووقع على أول أهدافه بقميص برشلونة، عندما سجل هدف التعادل في الدقيقة 41، من صناعة زميله سيرجي روبيرتو، والذي بدوره قام الفرنسي بتسديدها داخل المرمى بقوة، حيث انتهت الحصة الاولى بالتعادل بهدف لهدف لكل فريق.

انطلق الشوط الثاني، وكشر برشلونة عن أنيابه، وبدأ بضغط كبير على مرمى خصمه، حيث بعد العديد من المحاولات، نجح برشلونة في ترجمة فرصه، وتقدم بالنتيجة عندما سجل جريزمان الهدف الشخصي الثاني له ولفريقه في الدقيقة 50، بعد ان استلم تمريرة من النشيط روبيرتو داخل منطقة الجزاء، ليسددها في الزاوية اليمنى للحارس.

لم يكتفي الفريق الكتالوني بذلك، ويريد أن يؤمن النتيجة أكثر، حيث سجل كارليس بيريز هدفاً ثالثاً في الدقيقة 56، بعد ان استلم تمريرة رائعة من زميله نيسلون سيميدو على جهة اليمين ليسدد بيريز الكرة في الشباك.

وعزز الجناح الأيسر للمنتخب الإسبانيَ و لبرشلونة جوردي ألبا النتيجة بتسجيله الهدف الرابع، من صناعة زميله سيرجيو بوسكيتس، في الدقيقة 60، قبل أن يضيف البديل أرتورو فيدال الهدف الخامس لبرشلونة فور نزوله في الدقيقة 77، قبل أن يقلص لورين مورون الفارق للضيوف بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 79 من تسديدة قوية.

المصدر: وكالات - كيفك نيوز