التخطي إلى المحتوى
برشلونة يدك شباك ليفانتي بخماسية ويستعيد الصدارة
برشلونة يدك شباك ليفانتي بخماسية ويستعيد الصدارة

تمكن فريق برشلونة من هزيمة ليفانتي ودك شباكه بخماسية نظيفة, وذلك في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء الأحد 16 ديسمبر, على ملعب سيوتات دي فالنسيا ملعب ليفانتي, لحساب الأسبوع الـ16 من مسابقة الدوري الأسباني الممتاز, واستعاد برشلونة بهذا الانتصار الكبير صدارة الترتيب العام وبفارق 3 نقاط على فريقي اشبيلية واتلتيكو مدريد.

أهدف المباراة

تمكن المهاجم الأوروجوياني لويس سواريز من افتتاح مجال التسجيل لمصلحة فريقه في الدقيقة 35, بعد تمريرة حاسمة من الارجنتيني ليونيل ميسي الذي مرر الكرة لسواريز الذي وجد نفسه منفرداً بمرمى ليفانتي موقعاً على أول أهداف اللقاء.

وفي الدقيقة 43 قام لاعب الوسط المتألق سيرجي بوسكيتس من منع هجمة مرتدة لفريق ليفانتي, حيث قطع الكرة ومررها من بين أقدام مدافعي ليفانتي لزميله الأسطورة ميسي الذي انطلق بالكرة وسددها في الشباك مؤمناً النتيجة لفريقه برشلونة.

لم يكتفي ميسي بالهدف الذي سجله, حيث عاد وبعد 4 دقائق فقط ليسجل هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه, وجاء الهدف بعد هجمة منظمة من الثلاثي ميسي وسواريز وجوردي ألبا, وقام جوردي البا بتمرير كرة بينية وصلت إلى إقدام البرغوث ميسي الذي سددها في المرمى بشكل مباشر.

وشهدت الدقيقة 60 توقيع ميسي على الهاترك, وذلك عندما مرر التشيلي ارتورو فيدال الكرة للاسطورة الارجنتينية, وقام الأخير بتوقيعه على هدفه الشخصي الثالث والرابع لبرشلونة.

لم يكتفي ميسي عند هذا الحد, حيث تمكن من صناعة تمريرة حاسمة لزميله المدافع جيرارد بيكيه الذي سجل الهدف الخامس قبل دقيقتين على نهاية أحداث المباراة, وبهذا يكون ميسي قد ساهم بالخمسة أهدف الذي سجلها البرسا أمام فريق ليفانتي.

ترتيب الدوري الإسباني بعد الجولة الـ16

تمكن برشلونة من العودة لزعامة الترتيب العام لليجا الاسبانية بعد ان هبط للمركز الثالث بشكل مؤقت, حيث عاد البرسا للصدارة بفارق 3 نقاط عن كلاً من اشبيلية واتلتيكو مدريد, ووصل برشلونة للنقطة 34 من أصل 16 مواجهة خاضها على صعيد البطولة المحلية محققاً حتى الان 10 انتصارات وأربعة تعادلات وخسارة.