التخطي إلى المحتوى
برشلونة يحسم صفقة مدافع اياكس ماتياس دي لخت قبل اليونايتد والريدز
برشلونة يحسم صفقة مدافع اياكس ماتياس دي لخت قبل اليونايتد والريدز

وفقا لتقارير صحفية، مدافع نادي اياكس امستردام الهولندي،  ماتياس دي لخت سينتقل لنادي برشلونة الإسباني، في صفقة تقدر ب 67 مليون يورو.

يذكر أن المدافع دي لخت أحد أهداف  مانشستر يونايتد وليفربول، وعلى وجه الخصوص فريق الريدز الذي يلعب فيه زميل دي لخت في المنتخب الهولندي فيرجل فان دايك، حيث ذكرت التقارير ان فان دايك تحدث مع دي لخت لإقناعه بالانتقال معه في الانفيلد.

ويعتبر ثنائي الطواحين فان دايك وديليخت، ثنائي منسجم ومتفاهم الأمر الذي اتضح من خلال المباريات التي لعباها سابقا مع المنتخب الهولندي، خاصة في اللقاء الأخير الذي هزمت به هولندا حامل لقب بطل العالم بثنائية نظيفة.

وأشارت صحيفة ميرور البريطانية ” mirror”, ان ادارة مانشستر يونايتد ارسلت كشافيها لمشاهدة دي لخت، ولكن اعتبرت الصحيفة ان تحركات اليونايتد من أجل اللاعب صاحب ال19 عام، هي مجرد مضيعة للوقت.

وجاء الخبر حول اهتمام الشياطين الحمر بالمدافع الهولندي، بعد الحالة السيئة التي يمر بها دفاع المدرب البرتغالي جوزي مورينيو، حيث ذكرت الصحيفة ان مورينيو وضع عينه على دي لخت كأحد الخيارات المحتملة خلال السوق القادم.

وترى وسائل الاعلام الانجليزية ان مدرب مانشستر يونايتد متحمس للسوق الشتوي، لكن ادارة الفريق ليست على جاهزية لدفع مبالغ كبيرة.

ويذكر أن كتيبة مورينيو تحتاج للاعب في مركز قلب الدفاع، خاصة بعد الشكوك حول مستقبل المدافع ايرك بايلي الذي بات قريبا من مغادرة الستامفورد بريدج.

وارتبط اسم اللاعب مؤخرا بالانتقال لفريق المدفعجية، في حين بدأ اليونايتد تحركاته من أجل مدافع برايتون لويس دانك بالإضافة لمدافع نابولي كاليدو كوليبالي.

كما وأرسل النادي الكتالوني كشافيه لمتابعة دي لخت في لقاء المنتخب الهولندي الأخير أمام الديوك الفرنسية، ويبقى البرسا هو الاقرب لضم الموهبة الهولندية من بين الثلاث فرق المهتمة بالتعاقد معه.

وتسعى ادارة البلوغرانا لاستقطاب قلب الدفاع دي لخت، لحل محل جيرارد بيكيه الذي تقدم بالعمر وأصبح مستواه متدني في معظم مباريات الفريق، كما وأشارت بعض الصحف المقربة من أروقة برشلونة، ان الادارة على استعداد لدفع مبلغ قياسي لنادي آياكس من اجل شراء عقد اللاعب.

ويعتبر المدافع ماتياس دي لخت، من ناشئي اكاديمة اياكس، ولم يلعب لأي نادي غير اياكس امستردام بعد.