التخطي إلى المحتوى
برشلونة يتعرض لخسارة مُذلة في الحضور الأول لقائد الفريق ليونيل ميسي العائد من الاصابة
برشلونة يتعرض لخسارة مُذلة في الحضور الأول لقائد الفريق ليونيل ميسي العائد من الاصابة

تعرض الفريق الكتالوني مساء اليوم الأحد على ملعبه وبين جماهيره، لخسارة مذلة أمام ضيفه ريال بيتيس 3-4، في اللقاء الذي جمع الفريقين لحساب الجولة الثانية عشر من بطولة الدوري الاسباني الدرجة الأولى.

خسر برشلونة اللقاء في الحضور الأول لقائد الفريق ليونيل ميسي، الغائب عن المباريات السابقة بداعي الاصابة، كما وشهدت المباراة غياب البرازيلي فيليبي كوتينيو بسبب اصابة تعرض لها الاسبوع المنصرف، بالاضافة الى استبعاد الجناح الفرنسي عثمان ديمبلي لأسباب فنية.

مجريات اللقاء

دخل فريق البرسا في أجواء المباراة منذ الدقائق الاولى، حيث تمكن من صناعة العديد من الفرص ولكن دون جدوى، وعلى الجهة المقابلة اعتمد الفريق الزائر على الهجمات المرتدة حتى تمكن من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 20 من زمن الشوط الأول  عن طريق اللاعب فيربو الذي سدد الكرة بعد مباغتة سيرجي روبيرتو، معلنا عن هدف التقدم لفريقه.

فرحة فيربو بتسجيله الهدف الأول
فرحة فيربو بتسجيله الهدف الأول

وبالرغم من تقدمه بالنتيجة ومحاولات ميسي وزملائه تعديل النتيجة، عاد بيتيس ليسجل الهدف الثاني بعد بينية من اللاعب كريستيان تيلو وقع عليها خواكين في الدقيقة 34، لينتهي الشوط الاول بتقدم ريال بيتيس بهدفين نظيفين.

احتفال خواكين بالهدف
احتفال خواكين بالهدف

ومع بداية الشوط الثاني حاول فريق المدرب فالفيردي من تعديل النتيجة في عدة مناسبات، حتى جائت الدقيقة 67 ومعها ضربة جزاء لمصلحة جوردي البا، قام بتنفيذها البرغوث ميسي لتصبح النتيجة 2-1.

بعدها باربعة دقائق فقط، تمكن لاعب الوسط الارجنتيني لو سيلسو من تسجيل الهدف الثالث بعد تسديدة قوية تخطت أيدي الحارس الألماني تير شتيغن.

وفي الدقيقة 80، تمكن التشيلي ارتورو فيدال من تسجيل الهدف الثاني لمصلحة فريقه بعد تمريرة من زميله منير الحدادي، بعدها بدقيقة تعرض الكرواتي ايفان راكيتتش لحالة الطرد بعد تلقيه البطاقة الصفراء الثانية، وتزداد الأمور تعقيدا على برشلونة، حيث لم يمضي دقيقة وتمكن بيتيس من اضافة رابع الأهداف بعد بينية فيربو والتي وصلت اقدام اللاعب كاناليس لتدخل شباك مرمى شتيغن بسهولة.

ميسي من مباراة اليوم
ميسي من مباراة اليوم


تمكن ميسي من تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة الاخيرة من الوقت المحتسب بدل الضائع، لتنتهي المباراة المثيرة بفوز صاحب المركز الخامس عشر على متصدر الترتيب بنتيجة ثقيلة أربعة أهداف.

تجمد رصيد برشلونة عند النقطة الـ24 في المركز الأول, على بعد نقطة من الوصيف أتلتيكو مدريد, بينما صعد ريال بيتيس بفوزه الكاسح على البلوغرانا إلى المركز الـ12 برصيد 16 نقطة.