التخطي إلى المحتوى
برشلونة: موهبة برازيلية جديدة قريبة من أسوار الكامب نو
برشلونة: موهبة برازيلية جديدة قريبة من أسوار الكامب نو

ما زال النادي الكتالوني برشلونة يستهدف المواهب الشابة في القارة الجنوبية، وتحديدا في بلد اساطير كرة القدم البرازيل، من أجل تعزيز صفوف الفريق بالعناصر الشابة خلال سوق الانتقالات القادمة.

أشارت صحيفة الموندو ديبورتيفو المقربة من اروقة البلوغرانا، ان السكرتير الفني الجديد للبرسا ايرك ابيدال وضع انظاره على مدافع نادي أتلتيكو مينيرو اللاعب إيمرسون أباريسيدو.

وذكرت الصحيفة في تقريرها ان إدارة برشلونة تسعى للتعاقد مع ظهير ايمن خلال سوق الانتقالات الشتوية، وقد وقع الاختيار على أباريسيدا من أجل حل الضعف التي تعاني منها الجبهة اليمنى لكتيبة المدرب إرنستو فالفيردي.

 إيمرسون أباريسيدو
إيمرسون أباريسيدو

وبالرغم من أن برشلونة يملك لاعبين في ذلك المركز(سيرجي روبيرتو ونيلسون سيميدو)، إلا أن هذا المركز يعتبر نقطة ضعف منظومة الفرق حيث تلقى العديد من الأهداف بسبب الثغرة الموجودة في تلك الجهة، ومنذ رحيل الظهير البرازيلي داني ألفيس لم تجد إدارة البرسا بديل بجودة لاعب السامبا، فلم يعتمد فالفيردي كثيرا على سميدو، بالاضافة الى ان الاسباني روبيرتو هو بالاصل لاعب وسط.

لن تكون مهمة اريك ابيدال سهلة للتوقيع مع اللاعب أباريسيدا، في ظل اهتمام العديد من الاندية الاوروبية بخدمات اللاعب، مثل أرسنال الإنجليزي وباريس سان جيرمان الفرنسي، الأمر الذي يجبر مسؤولي البرسا حسم الصفقة بشكل سريع لتجنب المنافسة مع تلك الفرق وارتفاع سعر اللاعب.

Emerson Aparecido
Emerson Aparecido

سيكون حامل لقب الليغا مجبرا على التخلي عن احد لاعبيه الاجانب، حتى يتمكن من التوقيع مع المدافع البرازيلي، حيث لا تسمح قوانين الاتحاد الاسباني لكرة القدم بوجود أكثر من 4 لاعبين أجانب في الفريق الواحد، وكانت ادارة الكتالوني قد باعت المدافع الكولومبي يري مينا الى فريق ايفرتون الانجليزي،  من اجل التوقيع مع الجناح البرازيلي مالكوم اوليفيرا، ما يعني ان الادارة ستواجه نفس الازمة في حال أرادت التعاقد مع إيميرسون.

ويعتبر جناح حامل لقب كأس العالم عثمان ديمبلي الأقرب للرحيل عن أسوار الكامب نو، خاصة بعد العلاقة السيئة التي ظهرت مؤخرا بين اللاعب والمدرب، واستبعاده مؤخرا في مباراة الفريق أمام ريال بيتيس، والتي خسرها البرسا على ارضه وبين جماهيره بأربعة أهداف.

عثمان ديمبلي
عثمان ديمبلي

الجدير بالذكر أن هناك عدة اندية انجليزية تسعى لضم الجوهرة الفرنسية وعلى رأسها ليفربول، حيث ذكرت الصحف البريطانية أن المدرب الالماني يورغن كلوب معجب كثيرا باللاعب ويراه مناسبا للعب بجانب المصري محمد صلاح.