التخطي إلى المحتوى
بايرن ميونيخ يتوج بلقب الدوري الألماني للمرة السابعة على التوالي
بايرن ميونخ يتوج بلقب الدوري الألماني

تُوج بايرن ميونيخ بلقب الدوري الألماني للمرة السابعة على التوالي والـ29 في تاريخ النادي، بعد سحقه فريق اينتراخت فرانكفورت بنتيجة 5-1، خلال اللقاء الذي جمع الفريقين مساء السبت ضمن فعاليات الجولة الـ34 والأخيرة من البطولة.

وبدأ البافاري المباراة بقوة، ولا مجال أمامه غير الفوز لتحقيق  أول ألقابه هذا الموسم وفعل ما كان متوقعاً، لا سيما تنتظره مباراة نهائي كأس ألمانيا ضد آر بي لايبزيغ في 25 مايو المقبل، حيث افتتح التسجيل مبكراً في الدقيقة الرابعة من الشوط  الأول، عن طريق الفرنسي كينغسلي كومان، الذي انتهى بهدف لصالح بايرن ميونخ.

في الشوط الثاني، أضاف البرتغالي ريناتو سانشيز الهدف الثاني في الدقيقة 58، قبل ان يعزز فرانك ريبيري النتيجة بالهدف الثالث عند الدقيقة 72، وأحرز زميله الهولندي آريين روبن الهدف الرابع بالدقيقة 78، وسجل فرانكفورت هدفاً شرفياً عبر لاعبه الفرنسي سيباستيان هاليه في الدقيقة 50.

وأنهى بايرن ميونيخ الموسم باحتلاله الصدارة برصيد 78 نقطة، متفوقاً على بروسيا دورتموند بنقطتين، وكان البافاري يحتاج إلى التعادل فقط لحسم اللقب، بخلاف ما كانت ستؤول إليه نتيجة بروسيا دورتموند أمام بوروسيا مونشنغلادباخ، والتي فاز فيها دورتموند بهدفين دون رد، ختم خلالها البوندسليجا بالمركز الثاني برصيد 76 نقطة.

وفي المباراة الأخرى، حقق بوروسيا دورتموند الفوز على فرانكفورت 2-0، سجل الهدف الأول جايدون سانشو في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، وأضاف الهدف الثاني عبر ماركو رويس في الدقيقة 54.

وحجز باير ليفركوزن مقعداً في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، بعد فوزه على هيرتا برلين 5-1 ليحتل المركز الرابع على جدول الترتيب، مستغلاً خسارة مونشنغلادباخ وفرانكفورت، ليلحق بفريق لايبزيغ صاحب المركز الثالث.