التخطي إلى المحتوى
بالصور.. تصميم سفينة تايتنك من مكعبات الليجو
بالصور.. تصميم سفينة تايتنك من مكعبات الليجو

استطاع البريطاني “كيث مورتون”، البالغ من العمر خمسة وستون عاماً، في غضون عامين، تصميم مجسم لـ”سفينة تايتنك” الشهيرة، من مكعبات الليجو، والتي تعود فكرته من قصة حقيقية وفيلم.

وبحسب “نجوم إف إم”، فإن الرجل قام باستخدام 40 ألف قطعة من مكعبات الليجو، حيث بلغ طول المجسم ثلاثة أمتار، في حين وضع البريطاني على مجسم تايتنك، قبطان السفينة وبعض قوارب الإنقاذ الصغيرة وجاك وروز من شخصيات فيلم تايتانيك الشهير.

يشار إلى أن الهواية قد ظهرت عند الرجل الستيني في وقت متأخر، عقب ممارسة اللعبة مع أحفاده في مجسمات “الليجو”، بينما لدى البريطاني 10 أحفاد يستمرون بالمجيء للعب معه، في نفس اللحظة مشاهدة السفينة الشهيرة “تايتانيك” بصحبة أصدقائهم.

هذا وبلغت تكاليف التصميم للسفينة 3 آلاف جنيه إسترليني، كما وكان قد باشر العمل على إنشاء السفينة في شهر فبراير 2016، بينما وقام مورتون الذي يقطن في ليدز، بالعمل على بناء الطراز الضخم على طاولة خاصة به في ثلاث أجزاء منفصلة، قبل أن يقوم بوضعه في غرفة النوم الاحتياطية الخاصة به.

وفي حديث للمصمم البريطاني عن إنجازه قال: “منذ أن كنت طفلاً صغيراً لم أقم بعمل أي شيء، ولكنني دائماً كنت أحب ليجو، وقمت بصناعة عدداً قليلاً من الشخصيات عندما مارست اللعب مع أحفادي، ومن ثم جاءتني الفكرة الإطلاع على الإنترنت فيما إذا كان هناك نموذجاً يمكن أن أنشئه كنوع من الهواية”.

وأضاف مصمم سفينة تايتنك، “بعدما ألقيت نظرة على الإنترنت، تمكنت من اكتشاف وجود نسخة تايتانيك، وتأكدت أنني سوف أستطيع تنزيل التعليمات لتكوينها، ولكن لم أكن أدرك كم من الوقت سوف يستغرق وكم كان كبيراً، ولكنني تمكنت من انجاز 99.9 بالمائة منه” لافتاً إلى أن الأمر للتصميم أشرف على الإنتهاء تقريباً.

تايتنك
صور سفينة تايتنك
فيلم تايتنك
سفينة الاثرياء
فيلم تايتنك
تصميم سفينة تايتنك

تصميم سفينة تايتنك ليجو
سفينة تايتنك من الليجو

قصة سفينة تايتنك، هي باخرة عملاقة عابرة محيط منتظمة، أنشئت في حوض هارلاند آند في عاصمة إيرلندا الشمالية، اصطدمت الباخرة بجبل جليدي في منتصف الليل، في ذات الوقت غرق كثيراً من الرجال الذين كانوا على متن التيتانيك، لأنهم أعطوا أولوية الإنقاذ للأطفال والنساء.

وعلى آثار القصة الحقيقية لسفينة الأثرياء، حيث قام نخبة من الفنانين والفنانات الاجانب بتمثيل فيلم تايتنك الذي يجسد الحدث التاريخي في عرض المحيط، وكان مليئ بالإثارة والتشويق، وركز الفيلم على دور إنقاذ الحبيب لحبيبته والتضحية لأجل الفتاة التي يعشقها.