التخطي إلى المحتوى
باريس سان جيرمان يتوج بالسوبر الفرنسي على حساب رين
سان جيرمان بطل السوبر الفرنسي

توج باريس سان جيرمان بلقب كأس السوبر الفرنسي لكرة القدم بعدما فاز على رين بنتيجة 2-1 ضمن المباراة النهائية من البطولة التي أقيمت السبت في مدينة شنزن الصينية، ويعد هذا اللقب السابع على التوالي والتاسع في تاريخ النادي الباريسي.

وبذلك انتقم باريس سان جيرمان من رين الذي خسر أمامه نهائي كأس فرنسا بركلات الترجيح في نهاية الموسم المنقضي، ليرد الباريسيين اعتبارهم، بحصد لقب كأس الأبطال الفرنسية.

وفي ملخص مباراة باريس ورين، حيث افتتح رين التسجيل مبكراً في الدقيقة 13 عبر ادريان أونو الذي تابع عرضية من زميله بنجامان بورجيو ليسددها في شباك الدولي ارويلا، وبعد الهدف قام سان جيرمان بمحاولات على مرمى خصمه لكن دون جدوى لينتهى الشوط الأول بتقدم رين بهدف دون رد.

وفي الشوط الثاني كان باريس أكثر اندفاعاً نحو الهجوم من أجل البحث عن تعديل النتيجة، وبعد محاولات عديدة نجح سان جيرمان في تسجيل هدف التعادل عن طريق كليان مبابي في الدقيقة 57 بعد تمريرة متقنة من زميله سارابيا، وسجل البديل الأرجنتيني أنخيل دي ماريا هدف الفوز لباريس سان جيرمان في الدقيقة 73 من ركلة حرة مباشرة، وبقية المباراة على حالها حتى جاءت صافرة حكم اللقاء معلناً فوز باريس  بهدفين مقابل هدف وتتويجه بلقب السوبر الفرنسي.

المصدر: وكالات - كيفك نيوز