التخطي إلى المحتوى
بائعة الخضروات في مصر تتسبب بنقل مسؤول عقب الإهانة
بائعة الخضروات في مصر تتسبب بنقل مسؤول عقب الإهانة

ذكرت وسائل إعلام مصرية، الأحد إن محافظ دمياط “منال عوض”، أعطت قراراً بنقل رئيس الوحدة المحلية في محافظة رأس البر من مكتبه، عقب تعرض امرأة تبيع الخضروات في الطريق إلى تعليمات لإزالة إشغالات الشارع اعتبرت مهينة.

ونقلاً عن صحيفة المصري اليوم، أن محافظ دمياط أصدرت قراراً بنقل اللواء سمير صدقي وتعيين قائم بأعماله، فيما ارتكزت إليه بدلاً من ذلك إدارة المواقف في المحافظة في إطار حركة تغييرات غير واسعة ضمت قيادات محلية آخرى.

وذكرت المصري اليوم، إن موقف السيدة بائعة الخضار كانت سبباً في نقل رئيس الوحدة المحلية، وعلى وجه الخصوص أن هذه الواقعة آثارت غضب المحافظ، بحسب ما نقلت الصحيفة عن مصادر قولها.

يشار هنا إلى أن مواقع التواصل الإجتماعي وأشهرهن فيسبوك وتويتر، الأسبوع المنصرم، شهد تداولاً للنشطاء بعض الصور التي تظهر تعرض السيدة “كريمة حسن” في سوق 63 في رأس البر، إلى إلقاء بضاعتها التي تحتوي على أنواع من الخضروات، ومطاردتها أثناء حملة لإزالة الإشغالات من الطريق، فيما وأوضحت السيدة وهي ترجوا رئيس الوحدة المحلية من أجل الموافقة لها الذهاب.

هذا وقامت منال عوض محافظ دمياط بإستقبال بائعة الخضروات في مكان عملها، عقب الواقعة، وأعربت لها عن استنكارها لما حدث بحقها، كما وشكل فريق بهدف اختيار مكان مناسب لمزاولة عملها التجاري، وفق ما ذكرته المصري اليوم.

وعلى الجانب الآخر، حيث تلقت المسؤولة عوض إشادة واسعة من المواطنين المصريين عبر منصات التواصل الاجتماعي “فيسبوك” و”تويتر” نظراً لسرعة تعاملها مع المشكلة بشكل حكيم والإجراءات الفعالة التي أجرتها لحفظ حقوق بائعة الخضروات.