التخطي إلى المحتوى
ايطاليا: وفاة 6 اشخاص في حادث ملهي ليلي
ايطاليا: وفاة 6 اشخاص في حادث ملهي ليلي

قال مسؤولون ان 6 اشخاص بينهم 5 شبان لقوا مصرعهم في الساعات الاولى من صباح يوم السبت، بعد حادث تدافع في ملهى ليلي مزدحم قرب انكونا على ساحل البحر الادرياتيكي في ايطاليا.

وقد وقعت الوفيات عندما انهار ممشى مؤدي إلى ملهى ليترنا آزورا الليلي في بلدة كورينالدو، مما أدى إلى سقوط عشرات الأشخاص في خندق تحته.

وذكرت المصادر أن ثلاث فتيات وطفلين وأم كانت قد رافقت طفلها إلى الحدث في السحق. وقالت الشرطة ان المراهقين تراوحت اعمارهم بين 14 و 16 عاما، بينما كانت المرأة المتوفاة تبلغ من العمر 39، فيما وأصيب أكثر من 100 شخص آخرين ، منهم 13 بجراح خطيرة.

وقال مسؤولون محليون ان شهود عيان قالوا انهم شاهدوا رجلا مقنع يرش مادة مثل “رذاذ الفلفل” أو الغاز المسيل للدموع في الحشد، مما أثار تدافعاً مذعوراً الى مخارج الطوارئ.

وقال نائب رئيس الوزراء ماتيو سالفيني، الذي يشغل أيضا منصب وزير الداخلية، إن هناك العديد من الأشخاص تجاوز الحضور داخل النادي، حيث كان من المقرر أن يؤدي مغني الراب الإيطالي الشهير سفيرا إيبستا.

وقال سالفيني للصحفيين بعد زيارة الموقع القاعة الرئيسية كانت بسعة 469 وباعت 1300 تذكرة: “لا يمكن أن تموت في سن الرابعة عشرة بهذه الطريقة. لست بحاجة إلى قوانين جديدة هنا. يجب أن يكون لديك ضمير واحترام القوانين القائمة”.

وقال رئيس الوزراء الإيطالي جيوسيبي كونتي للصحفيين إنه يبدو أن واحدة فقط من ثلاث قاعات للملهى الليلي كانت مفتوحة في ذلك الوقت. وقال “الأرقام كلها خاطئة.”

وقد فتحت السلطات تحقيقا في الوفيات ولم يكن هناك تعليق فوري من مالكي النادي الليلي، بحسب وكالة رويترز.